لايف ستايل

«يشعر أنك والدته».. 5 أمور تسبب تعاسة زوجك

يشعر بعض الأزواج بالتعاسة أو عدم السعادة في الحياة الزوجية، وقد لا تعلمين سبب تعاسة زوجك على الرغم من إسهامك في الأمر بشكل أو بآخر.

ويعتبر الزواج من الخطوات الهامة التي تحمل الكثير من المخاطر، في حالة عدم التعامل معه بالطريقة الصحيحة وتوافر التفاهم بين الطرفين.

وتشهد المجتمعات، تزايد نسب الزواج بشكل عشوائي؛ إذ لا يكون على الأغلب مبني بالشكل السليم؛ لذلك نجد كثير من الزيجات، تنتهي فترة شهر العسل بسرعة، ويواجه الزوجان مشاكل وتعقيدات صعبة.

وتستعرض «الجوهرة» أهم 5 أسباب قد تكون سببًا في تعاسة زوجكِ بعد الزواج؛ لذلك تجنبيها.

انقلاب الحياة بعد الزواج
يسبب انقلاب حياة كل فرد منكما بعد الزواج التعاسة، فالزواج أكبر من الحب، ومسؤولية مختلفة تمامًا.

وقد لا يفهم الرجال أن الزواج ليس أمرًا إضافيًا على حياتهم، بل دعوة إلى تغيير حياتهم، فالبعض لا يستطيع التعامل مع هذه الفكرة؛ لذلك عليكِ التمتع بالذكاء في التعامل مع زوجك في بداية الحياة وتخفيف توتره فيما يخص الأمور التي يجب أن تتغير بعد الزواج.

يشعر بأنك لا تقدّرينه
إذا شعر زوجكِ أنك لا تقدريه فبالطبع سيصاب بالتعاسة، ويوجد بالفعل بعض الزوجات التي لا تجدن التعامل مع أزواجهن وإشعاره بأنه شخص هام في حياتهن؛ بل تعطي أولوية لمنزلها ونظافته وبعض الأمور الأخرى.

وإذا أردتي أن يشعر بالسعادة، والحب والانجذاب الحميم، يجب أن يشعر بأنه يعجبك في البداية؛ لذلك تجنبي وضعه في مواقف تشعره بعدم الثقة أو أنه غير مرغوب فيه.

اقرأ أيضًا.. تغلبي على حزنك.. 7 نصائح لتخطي العلاقات العاطفية الفاشلة

يشعر بأنه مقيّد
تجنبي أن تضعي نفسك في قالب الزوجة التي تتعامل مع زوجها بصيغة الأوامر، مثل افعل هذا لا تفعل هذا بطريقة تقلل منه.

فيجب أن تسمحي له بأن يرتكب الأخطاء ولا تُشيري إليها، لا توجّهيه ولا تتحكمي به، والأهم ألّا تنتقديه، ولكن عالجي مثل هذه الأمور بذكاء وهدوء.

لا تتعاملي معه بطريقة تحمل طابع البرود، فالرجال لا يحبون النساء اللاتي تتعاملن ببرود، فعليكِ أن تكوني أكثر مرونة وتشعريه بالمزيد من الثقة بالنفس.

الشعور بأنك تشبهين والدته
لا تتعاملي مع زوجك بطابع الأمهات، فهو أكثر شيء يكرهه الرجال؛ فلا تشعريه بالقلق الدائم ولا تعلقي على تصرفاته كثيرًا وتذكري أنكِ زوجته وأنه لابد من توفير مساحة خاصة له.


يشعر بأنه لا يستطيع إسعادك
تشعر بعض الزوجات، بأن زوجها حزين دائمًا أو ينقصها شيئًا، بدلًا دون الالتفات إلى المسؤولية والضغط في بداية الحياة الزوجية التي تطلب منها أن تراعي زوجها وتحتويه على نحو جيد، وعدم إشعاره بأنها غير سعيدة.

لا تجعلي زوجك يشعر دائمًا، بأنه يجب أن يجني المزيد من المال وأن يحصل على وظيفة أفضل، وأن يملك منزلًا أكبر، فعليكِ الشعور بالرضا حتى يصل إليه شعور جيد ويحفزه على بذل المزيد من الجهد ولكن بسعادة.

في النهاية، لا تعطينا الحياة ما نريد، لذلك يشعر الرجل بالضغط وينعكس هذا الضغط على علاقته بزوجته، نتيجة الإحساس بالخيبة.

 

اقرأ أيضًا.. لحياة أكثر سعادة.. 4 نصائح لتجديد الحب بعد الزواج

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق