يسرا اللوزي ترد على متنمر أساء لإصابة ابنتها وتلقنه درسًا قاسيًا

جسدت الفنانة المصرية يسرا اللوزي، المعنى الحقيقي للأمومة، من خلال طريقة تعاملاها مع مرض ابنتها الكبرى، كما تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعدما ردت بقوة على أحد المتنمرين.

وردت يسرا اللوزي بقوة وقسوة على متنمر أساء إلى ابنتها، التي تعاني من ضعف السمع؛ حيث وصفها بـ«أم الطرشة»، لتلقنه درسًا في الأخلاق والأدب والتعامل الاجتماعي وحقوق الأطفال.

يسرا اللوزي

وبدأت القصة، عندما نشرت الفنانة المصرية صورًا لها من كواليس حلقتها مع الإعلامية المصرية منى الشاذلي، في برنامج «معكم منى الشاذلي» على فضائية cbc.

وعلقت «سعدت جدًا بردود الأفعال الجميلة تجاه حلقتي مع الإعلامية منى الشاذلي، بالاشتراك مع الدكتورة رنيم حسن من مبادرة "حادى بادى" والدكتور سامح يسري من "هيئة إنقاذ الطفولة" بمصر، شكرًا لجمهوري العزيز و لكل من ساهم في نجاح هذه الحلقة».

ولكن تحول المنشور إلى حالة من الجدل، بعدما علق عليه أحد المتابعين، قائلًا «ماشي يا أم الطرشة»، ليحظى التعليق باهتمام كبير ونقد واستنكار من قبل المتابعين ونجوم الفن.

وعلى الفور، ردت يسرا اللوزي على هذا التعليق المسيء، قائلة «شكرًا على ذوق حضرتك.. أنا قررت أستغل كلامك اللطيف عشان أقدم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح».

وأَضافت «أولًا، المصطلح الصحيح والمقبول هو "الصم وضعاف السمع"، وليس "الطرش" أو "البكم"، ثانيًا، أحب أعّبر عن فخري بكوني والدة طفلة "صماء" لأنها علمتني حاجات كتيرة جدًا، وبقيت بني آدمة وأم أحسن بسببها».

وتابعت «وأنا متأكدة إنها هتطلع إنسانة مثقفة ومتفوقة ومش هتبقى محتاجة مساعدة من حد عشان تحقق أحلامها، ثالثًا: البنت الصماء دي هي اللي ألهمتني إني اتكلم في البرامج وأطالب بالكشف المبكر للمواليد اللي على أساسه، كل المصريين هيتعملهم كشف سمع عند الولادة».

واستكملت «وده المفروض يساهم بشكل إيجابي في حياة عائلات كتير وهيسمح للأطفال الصم وضعاف السمع أنهم يلاقوا الدعم منذ الصغر عشان يقدروا يتعلموا كويس ومايبقوش عبء على حد، بالعكس هيكونوا قادرين يندمجوا في المجتمع المريض للأسف».

وأضافت «فالبتالي الطفلة الصماء دي ليها إنجازات أثرت في شعب كامل رغم إن عمرها 6 سنين، ياريت توضحلي بقى حضرتك أنجزت إيه في حياتك؟ شكرًا».

يسرا اللوزي

دعم نجمات الفن

وحصد هذا التعليق، على دعم كبير من قبل نجوم الفن؛ حيث أعادت الفنانة زينة نشر الرد المسيء، وتعليق يسرا اللوزي، عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام».

وقالت: «عارفين يعني إيه أم!! يعني حب وتضحية ومعاناة وعطاء وتعب ومسؤولية وحاجات كتير مالهاش وصف... عارفين يعني غيه طفل أو طفلة!!! يعني مستقبل وحياة وعمر جاي وتفاؤل وحب».

وأضافت «عارف يعني إيه تعاير طفلة يعني الشيطان نفسه يخجل إنه يعمل كده يعني إنت لا شيطان ولا بني آدم أنت حاجه مالهاش وصف!! أنت مخلوق ضعيف ومريض مرض مالوش تشخيص لأن أي مخلوق حتى الشيطان أشرف منك أنت وأمثالك مكانكم المجاري، ولو إن المجاري فيها كائنات حيه أشرف منك».

وتابعت «الطفلة دي ميزها ربنا واختبر أمها اختبار صعب، نجحت وجاهدت وحاربت واشتغلت علشان تقف جنب بنتها، اللي مايشرفهاش تعرف أمثالك، منك لله وربنا هو اللي قادر ينتقم منك، يا معدوم القلب والضمير والرحمه والإنسانية الصم البكم هم ضمائرنا لا غير، يسرا اللوزي ربنا يخليلك بنتك وتشوفيها أحسن بنت في الدنيا».

 

View this post on Instagram
 

A post shared by Zeina Reda (@zeinareda29)

ومن النجمات اللاتي دعمن «يسرا» أيضًا، الفنانة إيمي سمير غانم التي نشرت صورة تجمعهن، معلقة «أجمل وأحسن وأجدع أم في الدنيا.. لوزي بحبك وربنا يخليلك أهلك كلهم ويحفظهم.. يا أشطر وأحن أم وأعز صديقة لقلبي».

اقرأ أيضًا: فيديو| يسرا اللوزي ترد على منتقدي صور حملها: «مش هلحق أعيش حياتي»