أسرة ومجتمعاجتماعيات

وزارة التعليم تعلن الموافقة على آليات العودة الحضورية للعام الدراسي 1443هـ

أصدرت وزارة التعليم بالمملكة، اليوم الإثنين، قرارًا بالموافقة على آليات العودة الحضورية للعام الدراسي 1443هـ.

واوضحت أن قرار العودة حضوريًا جاء في ضوء ما تمت دراسته في اللجان العليا، وحسب الترتيبات التالية:

أولًا.. فيما يتعلق التعليم الجامعي، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والتعليم العام للفئات العمرية 12 عاماً فأكثر.

يشترط الحصول على جرعتين من اللقاح من أجل حضور أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعات، والمعلمين والمعلمات، والطلاب والطالبات وذلك للمرافق التعليمية.

وتوجيه وزارة الصحة بتوفير كميات كافية من اللقاحات، وتوفير اللقاح لكل مَن لم يجده، وهذا يتم من خلال موقع يسجل فيه لذلك الغرض، وأن يستكمل قبل يوم الأحد الموافق 22 / 8 / 2021م.

ثانيًا.. على وزارة الصحة تسجيل مواعيد لأخذ اللقاح آليًا للطلاب والطالبات الذين لم يتلقوا اللقاح ممن أعمارهم 12 عامًا فأكثر.

ثالثًا.. وفيما يتعلق بالتعليم العام للفئة العمرية الأقل من 12 عاماً؛ هناك شرط وهو الحصول على جرعتين من اللقاح لحضور المعلمين والمعلمات والعاملين في المرافق التعليمية.

وتعود الدراسة الحضورية بدءاً من تاريخ وصول التغطية بجرعتين من اللقاح إلى 70% من السكان، أو تاريخ 30 / 10 / 2021م، أيهما أسبق.

رابعًا..تتولى هيئة الصحة العامة، إبلاغ وزارة التعليم والجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بما تراه من الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية لعودة الدراسة الحضورية لتطبيقها خلال مدة لا تتجاوز أسبوعاً.

وأشارت وزارة التعليم في نهاية البيان إلى أنها سوف تتابع جميع الجهات المعنية، وذلك من أجل سرعة إنفاذ ما قضى به التوجيه الكريم.

وطالبت بضرورة المبادرة من أجل الحصول على جرعتين من اللقاح لعودة الدراسة حضوريًا، وذلك حرصًا على سلامة الطلاب والطالبات بالإضافة إلى أسرهم ومجتمعهم.

اقرأ أيضًا: إدراج لغة الإشارة في منهج التربية الأسرية ضمن خطة التعليم التطويرية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى