بروفايلات

واجهت سخرية الأصدقاء ووجدت الدعم في أوكرانيا.. 6 معلومات هامة عن البطلة المصرية “دينا عبد المقصود”

بعد دخولها التاريخ..

عٌرفت بصائدة “الذهبيات”، نجحت في العقد الثالث من عمرها أن تقلب نظرة المجتمع إلى المرأة، وضعت حلمًا نصب أعينها، و أصابت مرمى الهدف باحترافية، “دينا عبدالمقصود”؛ المصرية الشابة التي كتبت التاريخ، و فازت بالكأس الذهبية لبطولتى أوكرانيا لكمال الأجسام، وحققت المركز الأول فى البطولتين خلال أسبوع واحد.

لكن قبل أن تصل إلى منصة التتويجات، مرت “دينا عبدالمقصود” بالعديد من المراحل، و المحطات، التي تستعرضها مجلة “الجوهرة“، في التقرير التالي..

ما لا تعرفه عن “دينا عبدالمقصود”

النشأة وسط حب الرياضة

وُلدت دينا عبد المقصود في محافظة بورسعيد، كبرت على ممارسة ألعاب تساعد في بناء عضلاتها بشكل سليم، واتخذت من والدتها صديقة مقربة إليها ترتاد معها إلى صالات الألعاب الرياضية، وتتلقى منها كلمات التشجيع في مواصلة مشوارها.

رفعت الأثقال ووضعت نظامًا غذائيًا صارمًا يتناسب مع طبيعة الرياضة التي أحبتها دون مدرب خاص لها، وبدأت عضلاتها في الظهور، حتى بدأت في تلقي تعليقات ساخرة من بعض صديقاتها.

الشغف بالدراسة

تدرس دينا بكلية الهندسة، إلى جانب الحفاظ على النمط الرياضي الهام، الذي رسمت به ملامح جديدة للفتيات في المجتمع العربي، و دخلت التاريخ كأول مصرية تفوز بالبطولة الأوكرانية.

فهي تتوجه إلى المحاضرات بكلية الهندسة بإحدى جامعات اوكرانيا في الثامنة صباحًا، ثم تتجه إلى إحدى صالات الجيم.

برج يخالف التوقعات

تنتمي دينا عبد المقصود إلى برج العذراء، المعروف عنه انه يخالف كافة التوقعات، حيث تعشق التحدي و المغامرة، كما تحب اللونين الأحمر و الأسود.

السفر إلى أوكرانيا

قررت السفر إلى أوكرانيا للاحتراف، ووجدت الدعم من أسرتها التي شجعتها على مواصلة حلمها، لتستكمل تعليمها بكلية الهندسة هناك.

و عن التشجيع الذي وجدته دينا في أوكرانيا، قالت إن من اهم الزايا التي صادفتهان دعم الفتاة الرياضية على وجه الخصوص.

التحقت دينا بصالات الألعاب الرياضية حتى نالت إعجاب أحد المدربين الذي أوصلها بالاتحاد الرياضي في أوكرانيا.

البطلة دينا عبد المقصود

نمط غذائي غريب

تتناول دينا من 5 إلى 7 وجبات يوميًا، حيث تعد صباح كل يوم وجبتها التي تتكون من الفراخ المشوية التي تميل إليها بشدة مع السلطات وفي وجبة أخرى تأكل الرز، لنظم توقيتها كل 3 ساعات.

و أكدت دينا أن اهتمامها بالأناقة جعلها تحسب عدد جرامات الأكل التي تدخل جسمها، فرغم حصولها على 7 وجبات إلا أنها تأكل كميات محدودة.

يعود النمط الغذائي الغريب لدينا، إلى سعيها للخضوع لمواصفات عالمية، تطابق الوصول إلى الجسد المثالي في كمال الأجسام، و يساعدها في ذلك تناول الوجبات الصحية المعتمدة بشكل كبير على البروتين والكربوهيدرات، ومواظبة التمرينات طيلة يومها.

مواصفات فتى الأحلام

كشفت دينا عبد المقصود أنها تعشق الرجل الذي يدعم زوجته، و يمتلك شخصية قوية، مؤكدة أن القوة ليست بالضرورة تعني العنف، بل هي النجاح و الثقافة و الأفكار المميزة.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
لمياء حسن
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى