منوعات

هيئة الصحفيين بالأحساء تنظم حلقات نقاشية لإبراز التحديات في الإعلام عن بعد

أعلنت هيئة الصحفيين السعوديين في الأحساء، عن تنظيم سلسلة حلقات نقاشية ولقاءات مع إعلاميين متخصصين عن بعد.

وقالت إن الحلقات على مدى 3 أيام؛ حيث سيحضر 3 من الصحفيين السعوديين البارزين من جيل الشباب، وذلك ضمن برنامج صناعة الإعلام الرقمي، الذي تدعمه مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية.

ومن جانبه قال نائب مدير هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء بدر العتيبي “مدير الحلقات النقاشية، المشرف على البرنامج”، إن الحلقات النقاشية، تسلط الضوء على ابرز التحديات والفرص في الإعلام، وصناعة المحتوى.

وتناقش الحلقات أهم المحطات التي تواجه جيل الصحفيين الشباب والإجابة على تساؤلاتهم، والحلقات كالتالي:

 اللقاء الأول: في السابعة مساء من الاثنين الـ6 يوليو مع الصحافي السعودي عضوان الأحمري، رئيس تحرير “اندبندنت عربية”، الذي عمل لأكثر من 16 عامًا في صحف الوطن والحياة والشرق الأوسط، وقناتي أوربت وروتانا خليجية الفضائيتين.

 اللقاء الثاني: الثلاثاء الـ 7 يوليو مع الإعلامي السعودي عبدالله البندر، إعلامي مقدم برامج وصانع محتوى على “قناة سكاي نيوز العربية” وكاتب مقالات أسبوعية.

اللقاء الثالث: الأربعاء 8 يوليو مع الصحافي السعودي عوض الفياض، كبير المراسلين ومسؤول التحرير في المنطقة الشرقية في قناة MBC، عمل لأكثر من 16 عاما في الميدان الصحفي في صحيفة الحياة ثم قناتي الإخبارية وMBC.

وأبان العتيبي، أن برنامج صناعة الإعلام الرقمي، الذي مدته 12 أسبوعًا تدريبيًا، يوفر المعرفة والمهارات للمتدربين وتأهيلهم على استخدام أدوات وسائل الإعلام الرقمي بشكل منهجي وتطبيقي؛ ليصبح لديهم إلمام بالتقنيات والمستحدثات الخاصة بالصحافة الرقمية، ويؤهلهم للمنافسة.

 

اقرأ أيضا..«شؤون الحرمين» تتيح قراءة باركود المصحف الشريف على الأجهزة الذكية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق