اجتماعيات

هيئة الزكاة توضح إمكانية استرداد الضريبة حال بناء البيت الأول بالقرض المدعوم

حرصت الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك، على توضيح مدى إمكانية استرداد الضريبة حال بناء البيت الأول بالقرض المدعوم من الدولة.

وقالت، في ردٍ على استفسار ورد عبر حسابها الرسمي على منصة التغريدات القصيرة تويتر: لا يمكن استرداد الضريبة حال بناء البيت الأول بالقرض المدعوم من الدولة والمقدر بـ 500 ألف ريال.

وأكدت أن المطورين العقاريين المرخصين فقط، هم من يتمكنون من خصم ضريبة المدخلات، وفقًا لما نصت عليه اللائحة ووفقًا لضوابط الاسترداد والقواعد.

ونوهت بأن الدولة تتحمل ضريبة التصرفات العقارية بنسبة 5% بما لا يزيد على مليون ريال من مبلغ شراء المسكن الأول، ويشمل الوحدات السكنية الجاهزة، ووحدات البيع على الخارطة للمواطن، ولا يسري الأمر الملكي على البناء الذاتي.

 

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، هي هيئة حكومية سعودية تأسست بقرار مجلس الوزراء السعودي الصادر في 4 مايو 2021 الموافق 22 رمضان 1442، من خلال دمج الهيئة العامة للزكاة والدخل مع الهيئة العامة للجمارك تحت اسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

وتعمل الهيئة على جباية الزكاة وتحصيل الضرائب والرسوم الجمركية، وتحقيق أعلى درجات الالتزام من قبل المكلفين بها بالواجبات المفروضة عليهم، وفقًا لأفضل الممارسات وبكفاءة عالية.

 

اقرأ أيضًا: «الفيلم السعودي أرجيحة» يثير اهتمام شركات الإنتاج العالمية بعد عرضه في مهرجان كان

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى