وجهات سياحية

هنا الباحة.. ملاذ آمن من صخب الحياة

جنة تخطف الأنفاس.. وجولات بين الأساطير لا تنتهي

يبحث السائح دائمًا عن الملاذ الآمن القادر على إصلاح ذاته من صخب المدينة، والضغوطات اليومية، فعقب فتح الأبواب لعودة السياحة تزامنًا مع أزمة كورونا، بدأ الكثير منا في وضع خطته للانطلاق نحو الطبيعة، والمساحات الشاسعة تاركين خلفهم كل ما يربطهم بأعمالهم الروتينية.

وتعتبر الباحة الملاذ الأمثل الذي يمكنه احتضانك وتفريغ طاقتك السلبية، فهناك فقط سترى الجبال تحتضن السماء والشمس الدافئة، ومساحات خضراء مٌدرجة تُكمل جمال هذه اللوحة الربانية التي لا يوجد مثيل لها، لذلك احرص على اختطاف فرصة بعيدة عن الزحام والضوضاء ومشكلات العمل؛ لتنعم بساعات خيالية بجانب الطبيعة.

ويوجد في الباحة عدد من المحافظات والأماكن السياحية التي يٌمكنك أن تراها خلال زيارتك الصيفية لها.

غابة رغدان

اجعلها وجهتك الأولى إذا كنت تشعر بأنك ترغب حقًا في الهروب، فغابة رغدان التي تقع على الطريق الممتد بين مدينتي الباحة والطائف، ليست مجرد غابة تُزينها الأشجار والجبال والمناظر الطبيعية الخلافة، ولكنها غابة ستأخذك بعيدًا حقًا بما تحمل من أساطير وقصص قديمة، فيُطلق عليها حديقة العرعر والأساطير.

يوجد العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها بجانب الاستمتاع بمنظر الغابة التي تقع على ارتفاع () الخلاب، فيوجد بالغابة حيوانات برية التي تجذب العديد من السياح.

وتوفر المملكة وسائل النقل والمجمعات، والمنتجعات السياحية والمرافق اللازمة للسياح للاستمتاع خلال زيارة غابة رغدان؛ حيث تحتوي الحديقة على الكثير من المطاعم والكافيتريات، والتي تتميز بتقديم خدمات عالية الجودة ومأكولات مختلفة مميزة في مذاقها.

وبعد جولتك في غابة رغدان، يمكنك أخذ استراحة في منازل الفيصل في الباحة، وهو من أفضل فنادق الباحة، ويبعد 3.8 كم من غابة رغدان.

قرية ذي عين

تأخذك قرية ذي عين الأثرية إلى القرن العاشر الهجري، بملامحها وتصميمها العريق، على قمة جبل أبيض، في تهامة.

سترى نفسك بين الحصون والقلاع والمنازل القديمة التي تفصلك عن العالم وتسارع الحياة، لتجد نفسك في حقبة زمنية مختلفة تٌنعش روحك وتُداعب خيالك.

تتميز بوجود عين تنساب من الجبال المجاورة بدون انقطاع وتصب في عدة أماكن ولكل مصب اسمٌ معين.

فلن تجد في المدن الوديان التي تحتضن المياه والتي تكونت بفعل الطبيعة والعوامل الجوّية المختلفة لتشعر كأنك تشاهد لوحة مرسومة.

وبعد جولتك الساحرة، يمكنك أخذ استراحة في فندق سويس إنترناشيونال بارك، وهو من افضل فنادق السعودية بالباحة، فهو يبعد عن القرية مسافة 18.3 كم.

متحف الباحة

ويمكنك أخذ جولة إذا كنت من محبي التاريخ والمغامرات الأثرية في متحف الباحة، والذي يعد أهم المتاحف في المنطقة، ويقع في غابة رغدان.

يأخذك المتحف بتصاميمه الرائعة في جولة عبر الزمن، فيمكنك أن تعود إلى ما قبل التاريخ، في القسم الذي يحتوي على بعض آثار العصر الحجري القديم، ويحكي عن حياة البشر في هذا العصر.

وبعد انتهاء جولتك في العصر الحجري، ستجد نفسك بين عالم أخر يعرض حضارة ما قبل الإسلام، فيعرض كل ما يخص نهاية العصر الحجري إلى العصر الجاهلي ما قبل نزول الإسلام، ستجد الأحجار المنقوشة وغيرها من الأثار التي ميزت هذه الفترة.

ويوجد عدد من الأقسام الأخرى، والتي تحتضن بين أركانها أكثر من 3000 قطعة أثرية، إضافة إلى أنواع متعددة من الأسلحة المختلفة وبعض أدوات الطهي المنزلية وبعض الحُلي المصنوع من الفضة.

وعلى الرغم من الأجواء التاريخية والطبيعية في الباحة إلا أنها توفر الفنادق الفاخرة والمطاعم المختلفة والأسواق التجارية الكبرى؛ للراغبين في أخذ جولات أسرية في المساء، ستجد كل ما تريد على أرض الباحة دون أن تبحث كثيرًا.

 

اقرأ أيضًا.. فيديو| «تراث المملكة».. حكاية قصر الملك سعود و70 عامًا من الفخامة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق