وجهات سياحية

هل ينتهي عصر جراحات العين؟

طوّر باحثون دوليون قطرة عين يمكنها إصلاح الأضرار التي تصيب العين، ونقلت «ديلي ميل» عن الباحثين قولهم، إن هذه القطرة يمكنها أن تحدث ثورة في قطرات العين، حيث إنها تحسن البصر علاوة على إصلاح التلف في العين.

القطارة ذاتها ستكون دقيقة بحيث تسقط قطرات متناهية الصغر، ويأتي المحلول بمفهوم جديدا بالنسبة لمشكلات العين التي كانت غير قابلة للعلاج، وقد اختبرت القطرة على بعض حيوانات التجارب المصابة بتلف في القرنية، فأعادت لها حركتها الطبيعية وصححت قصر وطول النظر في العين.

ومن المقرر أن تبدأ التجارب الإكلينيكية على البشر في وقت لاحق من العام الجاري، ومن المتوقع أن تغني عن النظارات الطبية في حال نجاحها، ويشير الباحثون إلى أنه يمكن للمرضى استخدام تطبيق على الهاتف الذكي مستقبلًا، لقياس درجة انكسار النظر، ما يوفر نموذجًا جديدا بالليزر لقياس النظر على سطح العين، وبعدها يتم تصحيح النظر بواسطة قطرة العين الجديدة، وقد اختبر كل ذلك بنجاح على الحيوانات.

و تقول الدكتورة نسمات لبيب؛ أخصائية العيون بالإسكندرية، أن مسألة الكشف عن النظر باستخدام الموبايل أمر ممكن ويمكن أن تتيحه التكنولوجيا الحديثة، أما الاستغناء عن الجراحات باستخدام القطرة والتي نجحت على الحيوانات فليس بالضرورة أن تنجح في الإنسان، ولا زال المشوار طويل.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى