اجتماعيات

هل لقاح كورونا فعال ضد السلالة المتحورة؟.. وزير الصحة يحسم الجدل

أثار الاعلان عن سلالة جديدة متحورة لفيروس في عدد من الدول الأوروبية، جدلًا وقلقًا كبيرًا؛ إذ يتساءل عدد كبير عن مدى فعالية لقاح كورونا في الحماية منها.

بدوره، قال وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، إن لقاح كورونا فعال ضد السلالة المتحورة منه، مشرًا إلى أن الفيروس المتحور تحت الدراسة وتتم متابعته باهتمام.

وأكد أن قيادة المملكة حريصة على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية بمنع السفر، لتقييم الوضع حتى نفهم طبيعة الفيروس المتحور.

وتابع: إذا أصيب شخص بفيروس “كورونا” المتحور لا قدر الله، فهو مشابه لفيروس “كورونا” المتعارف عليه، وليس أسوأ منه، واللقاح فعال معه، وهذا من الأمور المبشرة بالخير، أما في ما يخص أنه أسرع انتشارا أم لا فهذا الأمر تحت الدراسة والتقييم.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة القريات، لحضور حفل تدشين مشاريع صحية تم إنجازها بتكلفة 56 مليون ريال، ووضع حجر الأساس لمشاريع أخرى بتكلفة تتجاوز 38 مليون ريال، بتشريف ورعاية من أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة، عدد الذين سجوا لتلقي لقاح فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد- 19).

وقالت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن أكثر من 300 ألف شخص سجلوا حتى الآن في تطبيق (صحتي) للحصول على لقاح كورونا المستجد (كوفيد 19).

اقرأ أيضًا..نصائح لتجنب الإصابة بالسلالة الجديدة لكورونا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق