اجتماعيات

هل ستطبق بروتوكولات إضافية حال السماح بالسفر؟.. متحدث الصحة يُجيب

يتساءل الكثير من الأشخاص، حول وجود بروتوكولات إضافية من قبل الجهات المختصة في حال السماح بالسفر، وذلك بعد الإعلان عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في عدد من بلدان العالم.

بدوره، كشف الدكتور محمد العبدالعالي؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، عن مدى إمكانية إضافة المزيد من البروتوكولات في حال السماح بالسفر.

وأوضح، خلال حديث له على قناة الإخبارية، أن البروتوكولات وُضعت لكل جوانب الحياة وتؤتي بثمارها اليوم.

وأكد أنه متى ما رأت الجهات المختصة عودة السفر أو جزء منه بطريقة معينة، فسوف تُعلن عن ذلك في التوقيت المناسب، وبالطبع سيواكبه إضافة بروتوكولات تحمي المسافرين.

وقال «العبدالعالي»، إن تلقى سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا خطوة هامة جدًا، وتعد امتدادًا لمتابعته وحرصه الدائم، لكي تكون المملكة في مقدمة الدولة المواجهة للجائحة.

وتابع: وصول مستويات المناعة في المجتمعات إلى 70% من خلال الحصول على اللقاح يُنهي سلسلة انتشار الفيروس، ويجعله من الماضي، مؤكدًا أن المؤشرات طيبة في جميع الأصعدة الخاصة بالجائحة.

وشدد «العبدالعالي» على ضرورة استمرار اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، مؤكدًا أن أخذ لقاح كورونا يعد من الأشواط الأخيرة للقضاء على الفيروس.

وتلقى سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أمس الجمعة، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، في إطار الخطة الوطنية للقاح كورونا التي تنفذها وزارة الصحة السعودية.

اقرأ أيضًا: الأعراض الجانبية للقاح كورونا المستجد من «فايزر»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق