«نيوم» تطلق النسخة الثانية من برنامج تعليم اللغة الإنجليزية

أعلنت شركة «نيوم» إطلاق النسخة الثانية من «برنامج تعليم اللغة الإنجليزية»، بالتعاون مع جامعة الأمير فهد بن سلطان.

ويستهدف البرنامج الممتد على مدار 6 أسابيع، نحو 300 مستفيد ومستفيدة من أبناء المجتمع المحلي في منطقة نيوم، على أن ينطلق ابتداءً من السبت المقبل.

وأوضحت الشركة أن البرنامج سيقدم دوراته في منطقتين، وهما «الخريبة» لخدمة أبناء منطقة الخريبة وشرما وقيال، ومنطقة «البدع» لخدمة أبناء منطقتي البدع ومقنا، على مستويات مختلفة في اللغة الإنجليزية.

وأضافت أنه سيتم تحديد مستوى الطلاب في بداية البرنامج؛ لمعرفة مستواهم، فضلًا عن إقامة الدورات ثلاث مرات أسبوعيًا على مدى 6 أسابيع بما يعادل 53 ساعة تدريبية بنهاية البرنامج.

وأشارت الشركة، إلى أنه سيتم اختيار المشاركين في الدورة من بين المسجلين سابقًا في مبادرة تعليم اللغة الإنجليزية، التي أطلقتها على موقع المسؤولية الاجتماعية الخاص بها شهر يونيو الجاري.

كما سترسل رسائل نصية مباشرة للمقبولين في البرنامج؛ لتأكيد تسجيلهم من خلال الدخول على رابط التسجيل الذي سيصل مع الرسالة.

أما عن تدريب الطلاب، فسيتم من قبل كادر أكاديمي يضم مدربين نساء ورجال من جامعة فهد بن سلطان يشمل مراحل مخلتفة من اللغة الإنجليزية من خلال منهج مكثف ومطور، كما سيكون هناك فصول دراسية منفصلة للطلاب والطالبات.

وأطلقت الشركة النسخة الأولى من البرنامج، بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» من خلال منصة دروب الإلكترونية.

وتأتي هذه الدورات؛ امتدادًا لجهود الشركة لتعليم اللغة الإنجليزية لأبناء المجتمع المحلي في منطقة نيوم وتبوك، كما تهدف  إلى دعم وتمكين أبناء وبنات المجتمع المحلي بهدف تطوير مهاراتهم الأساسية وقدراتهم اللغوية للحصول على فرص عمل في مشروع نيوم والشركات المشغلة والمتعاقدة معه.

اقرأ أيضًا: «نيوم» يُزين الطريق الدائري الدولي بـ«تبوك»