مشاهير الفن

«نتعرض لحرب.. اتقوا الله».. يسرا غاضبة بعد منع عرض فيلمها في السينما

سيطرت حالة من الغضب على  النجمة المصرية يسرا، بعد منع عرض فيلمها الأخير «صاحب المقام» للمنتج أحمد السبكي في السينمات، وذلك بقرار من غرفة صناعة السينما بمصر.

وأعربت الفنانة يسرا عن حزنها من هذا القرار الذي اعتبرته غير مقبول؛ حيث أوضحت غرفة صناعة السينما، أنه من أسباب منع عرضه في السينمات هو عرضه مسبقًا على المنصات الإلكترونية،؛ حيث عرض عبر منصة «شاهد» ومنصات «الأونلاين» الأخرى.

وقالت يسرا معلقة على قرار منع عرض الفيلم في السينمات، وذلك خلال تسجيل صوتي مطول على برنامج «انسايدر بالعربي»،  إنّ فيلم «صاحب المقام» فيلم سينمائي من الأساس وليس من أجل المَنَصّات، مضيفة أنّها لا تفهم سبب اعتراضهم.

وأضافت النجمة يسرا: «هذا فيلم سينمائي وكل الأفلام التي تم إنتاجها و(اتعملت) في أميركا وغيرها في حالة كورونا تم عرضها على منصات، وذلك لم يمنع أبدًا أن تكون من فئات الـ(فيلم السينمائي) أو سينما».

وتابعت: «هما مش عاوزين يعتبروه فيلم؟ ده أنا اللي مش فاهماه.. ومش فاهمة هما مقبلوهوش كفيلم سينمائي على أيّ أساس، وما الأسباب التي دعتهم إلى أخذ قرار المنع».

كما أعرب المخرج ماندو العدل، مخرج العمل عن  عن استيائه للقرار وكشف أسباب هذا الرفض عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك».

 

وقال: «غرفة صناعة السينما رفضت عرض فيلم صاحب المقام في دور العرض (إن شاء الله حتى نسخة واحدة) بحجة إنها متشجعش المنتجين يبيعوا أفلامهم للمنصات، وبعدين تنزل في السينمات، فبالتالي دور العرض هتتأثر، والصناعة كلها ممكن يحصل فيها مشكلة رغم إن إحنا في ظرف استثنائي (الكورونا)».

 

وتابع المخرج ماندو العدل في منشوره المطول: «الفيلم متحطش أصلاً في ترشيحات الأوسكار لأنّه لم يُعرض في السينمات، تمام، الجديد بقى إن الفيلم ياخد أعلى أصوات في المهرجانات المحلية ويتمّ استبعاده لأنّه لم يُعْرَض في دور العرض… لا مش تمام، إحنا صُنّاع الفيلم ذنبنا إيه؟!!! بتحرمني من التقدير الأدبي والجماهيري ليه؟؟!! ده فيلم مصري ويشرفك كغرفة وكمهرجانات.. المفروض تدعم الفيلم مش تحاربه وتستبعده استقيموا يرحمكم الله».

يذكر  أنّ فيلم «صاحب المقام» من تأليف إبراهيم عيسى، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج ماندو العدل، وبطولة يسرا، وآسر ياسين، وأمينة خليل، وبيومي فؤاد إلى جانب عدد كبير من ضيوف الشرف.

اقرأ أيضًا.. عمرو دياب يبدأ تحضيرات مسلسله متجاهلًا أزمته مع «الشربيني»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق