مشاهير الفن

نادية الجندي مفاجأة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته العاشرة

تحل الفنانة المصرية نادية الجندي، نجمة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته العاشرة المقامة في معبد الكرنك، تحت شعار «10 سنوات من الخيال».

ومن المقرر أن يكرم مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية العاشر، الفنانة نادية الجندي خلال حفل الافتتاح بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية.

ومن جانبه، أكد السيناريست سيد فؤاد، رئيس المهرجان، أن تكريم النجمة المصرية هو مفاجأة المهرجان في دورته العاشرة.

وقال «فؤاد»: «نكرمها لمسيرتها السينمائية الزاخرة التي قدمت فيها قضايا مهمة وكانت نجمة الشباك الوحيدة في دور العرض السينمائي ونافست النجوم الرجال».

إنجازات نادية الجندي

كما أشادت المخرجة عزة الحسيني، مدير المهرجان، بالفنانة القديرة نادية الجندي، مؤكدة أنها تتمتع بحب الجمهور وهو نفحة ربانية، إلى جانب الحضور والجاذبية الشخصية.

وأوضحت «الحسيني» أن احتفاظ «الجندي» بلقب نجمة الجماهير على مدى 25 عامًا، يدل على اختيار واع من الجماهير وعلى فنانة ذكية وقوية استطاعت أن تخلق حالة من التواصل مع الجمهور وكأن هناك ميثاقا يلتزم به الطرفان وكان عليها أن تلتزم بحسن الاختيار لموضوعات تعكس اهتمامات الشارع العربي.

وأضافت «وعلى الجانب الآخر يلتزم الجمهور بمعايشة أحداث أفلامها فيتأثر بالشخصيات التي تقدمها ويبادلها نبضا بنبض ليبعث فيها إحساسا يحفزها على البحث وتقديم أفلام أخرى».

وتابعت «الحسيني»: «وهى أيضا النجمة الأعلى في التوزيع والبيع في السينما المصرية والعربية ومازالت أعمالها تقدم عبر القنوات الفضائية ويستمتع ويتابع محبوها ما قدمته في مسيرتها ولهذا فهي احتفظت بلقب نجمة الجماهير على مدى 25 عاما».

كما استعرضت إدارة المهرجان في بيان حيثيات تكريم نادية الجندي، إنجازات النجمة المصرية على مدار مشوارها السينمائي؛ حيث قدمت أفلامًا طرحت خلالها وبجرأة شديدة السلبيات المختلفة في المجتمع.

ويظهر ذلك بوضوح في أفلامها «وكالة البلح، عالم وعالمة، المدبح، خمسة باب، شهد الملكة، ووداد الغازية» كما قدمت أفلاما استعراضية وأفلاما اجتماعية وأفلاما سياسية، منها «شبكة الموت، الارهاب، ملف سامية شعراوي، حكمت فهمي، امرأة هزت عرش مصر، عصر القوة، اغتيال، الشطار، رغبة متوحشة، والامبراطورة».

بالإضافة إلى أنها في مرحلة النضج الفني، قدمت «الجندي» أدوارا متنوعة ومركبة سيكولوجية فلم تخش الظهور كمشوهة في فيلم «الضائعة»، أو كمريضة نفسية في فيلم «الرغبة».

كما أنها حصلت على تقدير نقدي وعدد كبير من الجوائز، وكرمت عبر تاريخها السينمائي الطويل في الكثير من المهرجانات وكرمتها منظمة الصحة العالمية عن دورها في أفلام «الباطني، الضائعة، وشبكة الموت».

وأكدت إدارة المهرجان، أن «الجندي» دائمًا ما تبحث عن كل ما هو جديد وعن موضوع الساعة والموضوعات التي تمس مشاعر ووجدان الإنسان البسيط، ودائما في سعي دائم إلى تقديم كل ما هو جديد.

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

ويحتفي مهرجان الأقصر في دورته العاشرة المقامة من 25 إلى 31 مارس الجاري، بالسينما السودانية؛ حيث تم اختيار دولة السودان لتكون ضيف شرف المهرجان، بالإضافة لمحاور كثيرة داخل المهرجان تخص السودان.

وقرر المهرجان عرض 5 أفلام سينمائية تمثل مراحل انتقال في صناعة الفيلم السوداني التسجيلي والروائي، كما سيتم إهداء الدورة لروح الفنان السوداني الراحل الهادي الصديق أحد أبرز قامات الفن السوداني، وستقدم حفل افتتاح المهرجان المذيعة السودانية تسنيم رابح.

اقرأ أيضًا: نادية الجندي تشوق جمهورها: انتظروا مفاجأة كبرى قريبًا جدًا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق