اجتماعيات

«موڤي سينما» تتوسع بالمملكة وتفتتح أول صالات عرض في بريدة وعنيزة

كشفت شركة موڤي سينما، عن خطتها التشغيلية التوسعية لدور السينما في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد النجاح الذي حققته في عام 2020.

وأوضحت الشركة أنها تستهدف تشغيل 307 شاشة دور سينما في مختلف مناطق المملكة خلال الـ12 شهرًا المقبلة، ضمن خطط التوسع، وذلك بعدما أضافت 8 مجمعات صالات إلى علامتها التجارية بالمملكة في 2020.

وأضافت أنها تنوي إطلاق 23 موقعًا جديدًا في 8 مناطق بالمملكة، فضلًا عن 204 شاشة و22.8 ألف مقعد، على أن يتم افتتاح 9 مواقع جديدة في الرياض، و7 في جدة، وموقعين في الطائف.

كما يأتي ضمن خطط توسع موڤي سينما، إضافة موقع في كل من «الخبر، خميس مشيط، الخرج» بالإضافة إلى «بريدة، وعنيزة» اللتين تشهدان أول افتتاح لصالات السينما.

وأشارت إلى أنه حال الانتهاء من تنفيذ خطط التوسع، سيصل العدد الإجمالي لمقاعد السينما المتاحة إلى أكثر من 35 ألف مقعد؛ حيث تملك الشركة حاليًا 10 صالات سينما وتدير 103 شاشات عرض في «الرياض، جدة، الدمام، الظهران، الهفوف، والجبيل».

ولفتت إلى أنها حجزت 8 مواقع إضافية يتم تصميمها حاليًا، على أن يتم افتتاحها في 2021 و2024، ليصل مجموع شاشات العرض إلى أكثر من 600 شاشة بنهاية 2024، بإجمالي استثمار يبلغ 2.3 مليار ريال مما سيحقق 5 آلاف فرصة وظيفية للسعوديين.

اقرأ أيضًا: «السينما في المملكة».. العامة للإعلام تقرر تشكيل فريق استشاري لدعم القطاع

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق