أسرة ومجتمعاجتماعيات

«الزكاة والضريبة» تكشف موعد تطبيق الفاتورة الإلكترونية

كشف عبدالله الفنتوخ؛ نائب المحافظ بهيئة الزكاة والضريبة والجمارك للاستراتيجية والتطوير، موعد تطبيق الفاتورة الإلكترونية.

 

وأوضح أنه من المقرر يتم تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية على مرحلتين، الأولى سوف تبدأ اعتبارًا من 4 ديسمبر القادم، والثانية ستكون من مطلع يناير 2023م.

 

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من تطبيق الفوترة الإلكترونية من المقرر أن تكون على دفعات، وسوف يحدث فيها التكامل والربط وفيها ستصل الفواتير لمنصة «فاتورة» التابعة للهيئة.

 

وأوضح أن الفرق بين الفاتورة الإلكترونية والورقية من الممكن تلخيصه في أنه تحويل الطريقة التقليدية الخاصة بإصدار الفواتير إلى عملية إلكترونية متكاملة والتي فيها تسمح بمعالجة البيانات وتبادلها بطريقة منظمة.

 

لافتا إلى أن موثوقيتها تعتبر أكبر لجميع الأطراف بما في ذلك المستهلك، فالفوترة الإلكترونية هي عبارة عن مشروع وطني سوف يساهم في محاربة التستر التجاري بالإضافة إلى تعزيز عدالة المنافسة بين البائعين ولا يمكن أن ينجح إلا بتعاون الجميع.

 

يشار إلى أنه جاء هذا أثناء اللقاء الافتراضي الذي أقامه مركز التواصل والمعرفة المالية وذلك بالتعاون مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك والتي جاءت تحت عنوان «الفوترة الإلكترونية وتمكين القطاع الخاص».

 

اقرأ أيضًا: «توكلنا» يتيح خدمة جديدة لراغبي السفر (فيديو)

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى