اجتماعيات

تصل إلى 50 درجة.. موعد بداية فصل الصيف في السعودية

كشف حسين القحطاني؛ المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عن بداية فصل الصيف في السعودية، منبهًا إلى أن المملكة تشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة خاصة في فترة الظهيرة.

فصل الصيف في السعودية

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «120» المذاع على فضائية «الإخبارية»، أن يوم 1 يونيو المقبل هو الدخول الفعلي لفصل الصيف في المملكة؛ حيث درجات الحرارة المرتفعة.

وأكد أن المملكة ستشهد ارتفاعًا نسبيًّا في درجات الحرارة خاصة على المناطق الساحلية والمناطق الداخلية مع ارتفاع واضح لنسبة الرطوبة على هذه المناطق.

وأشار «القحطاني» إلى أنه من المتوقع أن تكون المنطقة الشرقية من أكثر المناطق ارتفاعًا في درجات الحرارة؛ حيث تصل في بعض الأحيان إلى 50 درجة مئوية في فصل الصيف خاصة «الإحساء والظهران».

وأضاف أن المنطقة الشرقية ستشهد ارتفاعًا في نسب الرطوبة وسواحل منطقة مكة المكرمة، فيما تشهد مرتفعات الطائف ومرتفعات جازان أجواءً معتدلة.

كما نوه بأن معدلات درجات الحرارة في السعودية بفصل الصيف تتراوح ما بين 38 و48 درجة مئوية يحسب الموجات الحارة التي تؤثر في مناطق المملكة، موضحًا أن مدينة جدة سجلت 52 درجة مئوية تحت الظل في صيف 2010.

اقرأ أيضًا: «معتز القيعي» يقدم 5 نصائح لتجنب الجفاف في الصيف

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق