اجتماعيات

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.. انطلاق «المزاين» وإجراء قرعة ملواح الدوليين إلكترونيًا

تنطلق اليوم الاثنين «مسابقة المزاين» ضمن فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور بنسخته الثالثة، المقامة حاليًا في مدينة مُلهم شمال مدينة الرياض.

وأعلن المهرجان عن انطلاق المسابقة التي تقام على مدار ثلاثة أيام؛ لاختيار أجمل الصقور في فئاتها ومنح أصحابها جوائز نقدية، على أن تستمر حتى يوم الأربعاء المقبل 9 ديسمبر.

وجرى تسجيل الصقور المشاركين السعوديين والدوليين في المسابقة، بدءًا من الساعة السابعة والنصف صباح اليوم، حتى العاشرة والنصف صباحًا.

ومن المقرر أن يتوج مهرجان الصقور الفائزين بـ«مسابقة المزاين» على مدى الأيام الثلاثة، في فعالية تنطلق الساعة الثامنة مساءً على أرض المهرجان بملهم شمال مدينة الرياض.

ويُمنَحُ الفائزون جوائز نقدية يبلغ مجموعها 4.2 مليون ريال، موزعة على 7 أشواط، منها شوطان للفرخ حُرّ من حُرّ وشوط للحر إنتاج محلي، بالإضافة إلى خمسة أشواط للقرناس، وهي للفئات: حُرّ من حُرّ، حُرّ بيتي، حُرّ أسود/ أدهم، جير بيور، شاهين بحري.

كما خصصت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور لكل شوط جوائز قيمتها 600 ألف ريال، يحصل فيها صاحب المركز الأول على 300 ألف ريال، والثاني على 200 ألف ريال، وصاحب المركز الثالث على 100 ألف ريال.

مسابقة الملواح

وفي سياق متصل، أجرى مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، أمس الأحد، قرعة مسابقة الملواح (الدعو) 400 متر للمشاركين الدوليين، والتي تنطلق بأشواطها التأهيلية اليوم الاثنين.

وأكدت إدارة المهرجان أنه تم إجراء القرعة عبر النظام الإلكتروني، الذي يحدد عشوائيًا ترتيب الصقور في الأشواط، التي قُسِّمَت على فئتي الملاك والمحترفين، وأتاح النادي تفاصيلها عبر موقعه الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي.

وبلغ عدد المشاركين في أشواط الدوليين نحو 400 صقر، يشاركون في 24 شوطًا، نصفها للملاك، والنصف الآخر للمحترفين، تقام يومي الاثنين والثلاثاء، ويتأهل في الأشواط التأهيلية للملواح 7 مشاركين من كل شوط لمرحلة الكؤوس، ويُكرمُ الفائزون الثلاثة الأوائل من كل شوط يوميًا، فيما ينال العشرة الأوائل جوائز مالية.

وخصصت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور جوائز نقدية للفائزين، بلغ مجموعها (2.340.000) ريال، منها 960 ألفًا لأشواط الملاك، وأكثر من 1.3 مليون ريال لأشواط المحترفين، ويتأهل الفائزون للأشواط النهائية (كأس الملك عبدالعزيز)،التي خصص لها جوائز نقدية بلغت 1.2 مليون ريال.

اقرأ أيضًا: إقبالًا كثيفًا في أول أيام مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور بنسخته الثالثة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق