موضةأزياء

مهرجان الشارقة للراوي يُكرّم مصممة الأزياء التراثية أميمة كنداسة

كرّم مهرجان الشارقة الدولي للراوي رائدة الأعمال ومصممة الأزياء التراثية السعودية أميمة كنداسة؛ بعد مشاركتها في نسخته التاسعة عشرة التي استضافها مركز “إكسبو الشارقة”، ونظمها معهد الشارقة للتراث تحت رعاية وحضور الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي؛ عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

يأتي ذلك تقديرًا لدورها الفاعل في الحفاظ على الأزياء التراثية الوطنية وإحياء التراث السعودي والعربي.

الدكتورة رانية خوقير مصمّمة الأزياء: تراثنا أرض خصبة مليئة بالأفكار المبدعة

وسلّم الدكتور عبد العزيز المسلم؛ رئيس معهد الشارقة للتراث، رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى، “كنداسة”؛ درع النسخة الـ19 من ملتقى الشارقة الدولي للراوي، الذي تجسد في مصباح علاء الدين أحد أيقونات السيرة الشعبية “ألف ليلة وليلة” التي كانت عنوانًا للمهرجان، إضافة إلى شهادة تقدير من إدارة المهرجان.

منى المنصوري تترأس لجنة تحكيم مهرجان عروض الأزياء بكازاخستان

جدير بالذكر، أن مصممة الأزياء التراثية أميمة كنداسة اشتهرت بمساهمتها الفاعلة في إحياء التراث السعودي المتمثل في الأزياء التراثية الوطنية، وربطه بالمعاصرة في تصميمات عصرية تتسق وروح العصر، فضلاً عن أنها تبنت إعادة تصميم الأزياء التي اشتهرت بها القبائل والمناطق السعودية المختلفة، كالتراث الحجازي والمديني والنجدي والجنوبي وغيرها من مناطق المملكة.

صور| معرض العيد في أبو ظبي يواصل تألقه بـ “مجوهرات وأزياء تراثية”

وشاركت أميمة كنداسة في العديد من المهرجانات كالجنادرية، وشاركت في عروض الأزياء التراثية السعودية داخل المملكة وخارجها؛ حيث مثلت السعودية في مهرجانات داخل كل من “مصر والإمارات والمغرب” وغيرها من الدول العربية؛ بهدف التعريف بالتراث الوطني السعودي ونشره.

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى