اجتماعيات

من بين 12 دولة عربية.. تعليم ينبع يحقق نتائج متقدمة في مبادرة «الموهوبون العرب»

نجح تعليم ينبع، في تحقيق نتائج متقدمة في مبادرة «الموهوبون العرب»، من بين 230 موهوبًا من 12 دولة عربية، مايعد إنجازًا جديدًا يحسب للمملكة.

وحقق الطالب عبد الرحمن سعد عواد الأحمدي من متوسطة وثانوية الحسن بن الهيثم فئة «واعد بالموهبة»، فيما فازت الطالبة أبرار عبد الرزاق طه هوساوي من الثانوية الثانية بينبع الصناعية عن فئة «موهبة استثنائية».

بدوره، أوضحت غادة الحويطي؛ رئيسة قسم الموهوبات بتعليم ينبع،  أن البرنامج يهدف إلى تمكين الموهبة والإبداع كونهم الرافد الأساسي لازدهار العالم العربي، وإيجاد بيئة محفزة للموهبة والإبداع في العالم العربي، وتعزيز الشغف بالعلوم لبناء قيادات شابة عربية واعدة تقود العالم العربي نحو مستقبل زاهر.

وقالت إن الاستثمار في رعاية الموهوبين من أهم مقومات التنمية المستدامة في المجتمعات، وقيادة حراك علمي لاكتشاف ورعاية واحتضان الموهوبين والمبدعين في العالم العربي.

وتابعت: مبادرة «الموهوبون العرب» تأتي إيمانًا بأهمية رعاية المبدعين والموهوبين ودورهم الرئيسي في النهوض بالأوطان والوصول إلى درجة أكبر من الرقي والتقدم.

وتابعت الحويطي: كما تستهدف تفعيل شراكة نوعية واعدة بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألكسو» من خلال إطلاق نوعي لعمل عربي مشترك يتمثل في برنامج تنفيذي للموهوبين العرب مبادرة «الموهوبون العرب».

وأشارت إلى المبادرة تسعى إلى نشر ثقافة الموهبة ودعم رعاية الموهوبين في العالم العربي، والكشف عن القدرات والمهارات الكامنة لدى الموهوبين والمبدعين من خلال عدد من الأبعاد (المرونة العقلية – الاستدلال الرياضي والمكاني – الاستدلال العلمي والميكانيكي – الاستدلال اللغوي وفهم المقروء)؛ لضمان استمرار تطبيق ممارسات مبتكرة وشاملة لبرامج الموهوبين.

اقرأ أيضا: هل على المعتمر أخذ الجرعة التنشيطية؟.. وزارة الحج تجيب

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى