منها السكر البني.. 7 إضافات كارثية لا تضعها على القهوة في الصباح

تعتبر القهوة في الصباح، من العادات اليومية الهامة في حياة الكثير منا؛ ولكن قد تكون عادة كارثية عند دخول بعض الإضافات إليها.

ولا يعلم الكثير خطورة بعض الإضافات التي يتم اختيارها لقهوة الصباح؛ لذلك تستعرض «الجوهرة» 7 إضافات يجب تجنبها عند تحضير القهوة.

مبيض القهوة: يعتبر المبيض من الإضافات الكارثية؛ حيث يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والفوسفات.

وأثبتت دراسات أن تناول كميات كبيرة من هذين العنصرين، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وشكل خطرًا على مرضى الكلى المزمنة.

بدائل السكر:

يعتقد البعض أن بدائل السكر أو المحليات الصناعية، لديها قدرة على انقاص الوزن ما يجعل البعض يعتقد أنها صحية تمامًا.

وأثبتت جامعة هارفارد في دراسة، أن المشروبات المضاف إليها بدائل السكر، لا يوجد بها قيمة غذائية، وذات محتوى عالٍ من السعرات الحرارية.

كريمة القهوة:

تعمل كريمة القهوة على إكساب الكابتشينو واللاتيه مذاقًا مميزًا؛ لذلك يقبل عليها الكثير.

ولكن عليك معرفة أن كل معلقة من الكريمة تحتوي على 5 جرامات من السكر، وبالتالي إضافة 3 ملاعق كبيرة من الكريمة، يعني إضافة 15 جرامًا من السكر للفنجان الواحد.

 

النكهات:

يتم إضافة النكهات في الكافيهات؛ مثل الفانيليا والبندق والكراميل، لكن احترس فالنكهة بمفردها تجعل قهوتك الصباحية ذات محتوى عالٍ من السكريات.

وتؤدي القهوة بالنكهات إلى ارتفاع سكر الدم؛ حيث تحتوي على 58 جرامًا من السكر.

 

السكر البني :

يعتقد البعض أن السكر البني بديل آمن وصحي؛ إلا أن بعض الدراسات تحذر من الإفراط في تناول السكر البني، لأنه يؤدي إلى الإصابة بأمراض السمنة والسكري من النوع الثاني.

كريمر القهوة للكيتو:

يميل متبعي الكيتو دايت إلى إضافة كريمر القهوة؛ إلا أن السعرات الحرارية الموجودة في كريمر القهوة بالزبدة تقلب الآية إلى العكس، وتؤدي إلى زيادة الوزن.

 

اللبن المكثف: يضيف البعض اللبن المكثف للقهوة إلا أنه يحتوي  على 130 سعرًا حراريًا، و22 جرامًا من السكر، ما يجعله إضافة كارثية.

 

اقرأ أيضًا.. الفشار بينها.. 5 أطعمة ومشروبات تخلصك من رائحة الفم الكريهة