لايف ستايل

منصة PLAYHERA تطلق مبادرة الرياضات الإلكترونية لتوعية السيدات

أطلقت منصة PLAYHERA العالمية المتخصصة في الرياضات الإلكترونية، بالتعاون مع جمعية زهرة الخيرية لسرطان الثدي، مبادرة together we raise الخيرية، والتي تعد الأولى من نوعها بقيادة النساء في خلق بيئة تنافسية تحفيزية توعوية؛ برعاية الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية .

ولفتت المبادرة في بدايتها فئات المجتمع من خلال هاشتاق وين البنات، الذي حقق انتشارًا عبر التواصل الاجتماعي ونجح في الوصول إلى أكثر من 5,5 مليون شخص.

من جانبها قالت نوره الحاضر، إن مبادرة “together we raise” تعد فريدة من نوعها كونها تنطلق من البنات للبنات، وتهدف لتوظيف الرياضات الإلكترونية لإحداث التأثير وخلق الوعي في المجتمع عن سرطان الثدي بطريقة جديدة، فضلا عن إظهار قوة النساء ومهاراتهن في هذا المجال.

وأشارت إلى أنها تستهدف أيضًا  تمكين السعوديات في مجال الألعاب الإلكترونية، مبينة بأن المنافسات الإلكترونية التي تقام ضمن المبادرة بالشراكة مع جمعية زهرة الخيرية ستستمر على مدى 24 ساعة متواصلة بدون توقف وسط مشاركة صانعي محتوى ومنظمين ومؤثرين من فئة النساء.

الرياضات الإلكترونية

وأضافت: تهدف المبادرة لإشراك جميع الإناث في المجتمع من خلال مجموعة متنوعة من الألعاب والتي تستهدف جميع الفئات. كما ستقدم المبادرة العديد من الجوائز للمراكز الأولى، مشيرة إلى أن المبادرة ستمكن النساء من التحدث وإظهار شغفهن بالرياضات الإلكترونية والألعاب الرقمية لعامة المجتمع.

وتستهدف المبادرة تمكين الإناث من التنافس في الرياضات الإلكترونية عبر منصة PLAYHERA وهي منصة عالمية حققت تميزًا في هذا المجال، إلى جانب إظهار ترابط المجتمع في المملكة بما يخدم الهدف الرئيس من المبادرة، وهو التوعية بسرطان الثدي وتقديم الدعم للجمعية.

يشار إلى أن الذكور هم الفئة الأغلب التي تسيطر على الرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، مما ساهم في الحد من ممارسة الإناث لهذه الرياضة، فضلا عن مشاركة العديد من السيدات في المنصات الإلكترونية متخفين خلف أسماء غير حقيقية.

اقرأ أيضًا..«الزكاة والدخل» توضح آلية تحمل الدولة للضريبة العقارية عن المسكن الأول

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق