ديكورات

ممرات المنزل.. رُكن جمالي ومساحة للتخزين

تُهمل بعض السيدات تزيين الممرات المنزلية التي تختلف من حيث الاتساع والطول، بينما من المثير حقًا معرفة أن تلك الممرات يُمكنها تغيير شكل البيت بالكامل؛ وبإضافة بعض اللمسات البسيطة؛ يمكنكِ الحصول على ركن جمالي مُبهج، كما يمكنك أيضًا استغلال تلك المساحة لتخزين الأغراض المنزلية المتناثرة؛ فكيف يكون ذلك؟

المرآة

غالبًا ما تتسم الممرات المنزلية بالضيق مقارنة ببقية الغرف؛ ما يجعل تعليق المرآة على إحدى جدران الممر أو في نهايته، خيارًا مثاليًا يضفي اتساعًا منقطع النظير.

ويُمكنك وضع المرآة أمام الأبواب مباشرة، والتي بدورها ستسمح للضوء الطبيعي -المُنبثق من الغرف- بتخلل الممر برمته؛ فتمنحه إشراقة وجمال.

زخرفة الجدران

يُمكنك تزيين جدران الممر باللوحات والبراويز متباينة الأطوال والأحجام، مع إدخال بعض الصور التذكارية لأفراد عائلتك، وستحصلين بذلك على ركن جمالي ومشوق، يجذب كل من يمر بداخله؛ للاطلاع على تفاصيل تلك الملصقات.

النباتات

أضيفي لمسة من الطبيعة داخل الممر، وذلك عن طريق وضع النباتات في زوايا الممر أو أسفل الجدران؛ ما يمنحك الشعور بالحيوية والراحة.

التخزين

يُعد الممر فرصة هائلة لتخزين أغراض المنزل؛ لذا لا تترددي في استغلال مساحة الممر أيًا كان حجمة، عبر تركيب الأرفف أو الأدراج لتخزين الكتب والأدوية والأحذية، وغيرها من الأشياء المتناثرة في المنزل .

الإضاءة

ينبغي التعامل مع ممرات المنزل كأي غرفة أخرى، والاعتناء بتركيب وحدات الإضاءة الخاصة بها، ويمكنك وضع وحدات إضاءة مباشرة معلقة في السقف، بجانب وحدات أخرى معلقة على الحائط، والتي بدورها ستعكس إضاءة مميزة وغير مباشرة.

نهاية الممر

في حال عدم وجود باب في نهاية الممر، يُمكنك الاستعانة بلوحة فنية كبيرة أو ورق حائط بطول الجدار الموجود في نهاية الممر؛ لإضفاء خدعة بصرية رائعة تلفت الانتباه وتجعل السير في الممر أكثر تشويقًا وإثارة.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
سلمى ياسين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى