ثقافة

ملتقى اللغة الإنجليزية التاسع ينطلق اليوم في جدة

انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات اللقاء التاسع لرؤساء ورئيسات أقسام اللغة الإنجليزية في الإدارات التعليمية بالمملكة، بحضور مساعد مدير تعليم جدة للشؤون التعليمية يحيى القحطاني وعدد من القيادات التعليمية بوزارة التعليم وشركة تطوير، وبمشاركة عدد من الخبراء العالميين، وذلك في إدارة تعليم جدة خلال الفترة من ٢٦- ٢٨ صفر الجاري.

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني، ثم آيات من القرآن الكريم، تلا ذلك عدد من الكلمات، ثم قدم عرض مرئي حول تطور التعليم في المملكة ورؤية ٢٠٣٠م، أعقبه محادثة حية بين طالبين باللغة الإنجليزية حول جهود الوزارة في تطوير مناهج اللغة، بعد ذلك كلمة لمساعد مدير تعليم جدة يحيى القحطاني، أشار فيها إلى أهمية اللغة الإنجليزية كلغة عالمية، لافتًا إلى الدور الكبير الذي تمثله مثل هذه الملتقيات في تطوير مهارات المعلمين والمعلمات، وصولًا لرفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات في مجال اللغة.

وشهد اليوم الأول من الملتقى، الذي يأتي تحت شعار “مهارات القرن الحادي والعشرين اللازمة لتعليم اللغة الإنجليزية”، نقاشات وورش عمل عن التفكير خارج الصندوق، وتجارب وشواهد الميدان في اللغة الإنجليزية، بالإضافة لتحديد معايير النجاح.

وتتواصل ورش العمل غدًا وبعد غد، حول الكتابة النظرية والتفكير الناقد، ومواجهة معوقات النظريات، وتطوير مهارات الكتابة النظرية، إضافة إلى ضبط التجارب العشوائية، وإلقاء نظرة على بوابة التعليم في المملكة (عين)، فضلًا عن مناقشة منهج تدريس اللغة الإنجليزية في عام ٢٠٢٠م.

ويتطرق المشاركون، في آخر أيام اللقاء، إلى مهارات القرن الحادي والعشرين في تعلم تدريس اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى استعراض النهج المبتكر في التعلم والتعليم والتقييم على المعايير الدولية وثقافة تعلم اللغة المتكاملة، وأخيرًا استعراض المبادرات والمشروعات من إدارات التعليم.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى