وجهات سياحية

شروط واستثناءات.. مصر تبدأ حظر دخول الأجانب دون تحليل PCR

أعلنت السلطات المصرية، البدء في تنفيذ قرار حظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات إلى أراضيها، دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بـ72 ساعة.

وأكدت مصر أن القرار يُطبق على الأجانب القادمين من جميع الدول، ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وتعد الرحلة القادمة من مدينة الدمام السعودية وعلى متنها 150 راكبًا، من أولى الرحلات التي يُطبق عليها هذا القرار، بالإضافة إلى رحلة أخرى قادمة من مدينة أثينا اليونانية وعلى متنها 99 راكبًا.

وأعلن مجلس الوزراء المصري في وقت سابق، قراره بحظر دخول جميع القادمين إلى البلاد دون فحص PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المجلس في بيان له، أنه يُشترط أن يأتي فحص PCR بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية برًا وبحرًا وجوًا ولا يطبق على المصريين القادمين من الخارج.

وأضاف أنه يُستثنى من القرار السائحون العرب والأجانب القادمون بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومرسي مطروح، فضلًا عن الركاب الترانزيت إلى تلك المطارات.

كما يحظر على جميع وسائل المواصلات نقل هؤلاء السائحين من محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح إلى باقي محافظات مصر دون أن يكون راغب التنقل مصحوبًا بما يفيد إجراء تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من التنقل.

اقرأ أيضًا: مع استمرار كورونا.. هذه شروط السفر إلى مصر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق