ثقافةثقافة وفنون

صور| مزاد الإبل.. 19 فنانة تعكسن تفاصيل الإبل في لوحات تشكيلية مميزة

شاركت 19 فنانة وفنانًا واحدًا، في المعرض التشكيلي الذي انطلق على هامش مزاد الإبل المقام حاليًا في مدينة حفر الباطن، ليعكسوا تفاصيل الإبل الشكلية بسحر الريشة واللوحة واللون.

وحرص المشاركون في المعرض، على رسم تفاصيل الإبل الشكلية والتعريف بمزاياها وأهميتها في البيئة البدوية، من خلال لوحاتهم الفنية التي ترصد أجمل تفاصيل الإبل.

مزاد الإبل

واحتضن المعرض التشكيلي، ما يقرب من 50 لوحة فنية مميزة، تركزت في الكثير من تفاصيلها الخارجية على رسومات الإبل، ومن المقرر أن يختتم المعرض أعماله يوم السبت المقبل.

اقرأ أيضًا: سلاح ذو حدين.. «بول الإبل» شفاء به داء

وحرصت بعض الفنانات المشاركات، على نحت لوحات فنية خاصة لولاة الأمر؛ إذ قدمت معظم المشاركات لوحات لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي تبنى مهرجانات الإبل ومسابقاتها المختلفة.

مزاد الإبل

ويشهد مزاد الإبل حضورًا كثيفًا من قبل محبي الإبل، الذين حرصوا على الحضور من مختلف أنحاء المملكة؛ للاستمتاع بالمزادات والسوق الشعبي المتنوع المخصص للأسر المنتجة والعديد من الفعاليات المتنوعة.

ويشدد المزاد على الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة داخل المملكة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

من جهتها، علقت العنود المقبل؛ المسؤولة عن المعرض في مزاد الإبل، على هذه التجربة الفريدة من نوعها، قائلة «حرصنا نحن الفنانات على المشاركة فيها، لتسجيل الحضور، ونتوقع لهذه المشاركة النجاح والانتشار».

وأكدت أنها فوجئت بكثرة الأعمال الفنية المشاركة في المعرض، والتي وصلت إلى 50 لوحة فنية، قدمتها 19 فنانة تشكيلية إلى جانب فنان واحد، بالإضافة إلى الإقبال الجماهيري الضخم على المزاد والمعرض.

وأضافت «نحن مجموعة من الفنانات التشكيليات، اعتدنا أن نشارك معًا في المناسبات الفنية المختلفة، وعندما علمنا برغبة مزاد الإبل إقامة معرض فني، لم نتردد في المشاركة فيه».

وتابعت: «في الوقت نفسه كنا نرحب ببقية الفنانين لمشاركاتنا، واتصل بنا الفنان محمد الخالدي، فرحبنا بمشاركته في المعرض ، فأصبحنا 19 فنانة وفنانًا واحدًا».

واستكملت: «ما يميز المعرض أن عددًا من الفنانات المشاركات لديهن حس بدوي عالٍ، فأقبلن بالرسم على الإبل نفسها، مستخدمات أفكارًا متعددة».

وأشارت «العنود» إلى أن الهدف من العرض هو نشر الفن التشكيلي على نطاق كبير في أوساط المنطقة الشرقية بشكل عام، وحفر الباطن بشكل خاص، فضلًا عن توعية الناس بثقافة هذا الفن.

وتطرقت بالحديث إلى إصرار بعض الفنانات المشاركات على رسم صور تشكيلية لصاحب السمو الملكي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ باعتباره الراعي للكثير من منافسات الإبل.

اقرأ أيضًا: «ناقة صالحة».. لقاء في عيون الإبل

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق