ثقافة

بحضور 196 مشاركًا.. مخيم إثراء الشتوي يختتم فعالياته

أنهى مركز  الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، فعاليات مخيم إثراء الشتوي والذي أقيم تحت شعار “رحلة عبر الزمن”.

واستمر مخيم إثراء على مدار  25 يومًا بحضور 196 مشاركًا، عبر 3 مسارات متنوعة، قدّمت للمشاركين برامج تدريبية وأنشطة علمية وعملية.

وساهم المخيم  الذي نظم باللغة العربية والإنجليزية، بفعالياته في تطوير مهارات الملاحظة والتحليل والاكتشاف لديهم، إلى جانب انضمامهم إلى ورش عمل مكثّفة ساعدتهم على استكشاف الحقب الزمنية التي مرّت على شبه الجزيرة العربية.

واستهدف المخيم تهيأة جيل من المفكّرين والمبدعين في المملكة و تنمية قدراتهم الذهنية منذ الطفولة من بنين وبنات ابتداءً من عمر 4 إلى 15 سنة.

إضافةً إلى رفع الوعي لديهم نحو قيمة المعلومات التاريخية وكيفية المحافظة عليها.

وتضمن البرنامج رحلة مشوّقة مليئة بالمعلومات الثرية التي تتناسب مع مهارات التنمية المعرفية الخاصة بهم، إلى جانب إشباع مهارات الملاحظة والتحليل وطرح الأسئلة.

وأعدّ المخيم 3 مسارات تمثلت في (عالم الديناصورات، عصر الديناصورات، وأرض الكنوز)، ولكل مسار من هذه المسارات هدفه ورسالته.

الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) يولي أهمية بالغة لفئة الأطفال من خلال تصميم برامج معرفية وإبداعية تقدّم على مدار العام في متحف الطفل، الذي يعد أول متحف للطفل في المملكة، إضافةً إلى تصميم برامج خاصة للأطفال في قسم المكتبة والمتحف والسينما ومعرض الطاقة، وذلك إسهامًا في إشباع شغف الأطفال وبناء جيل قادر على تعزيز المستقبل في المملكة.

اقر أيضًا.. «الزكاة والدخل» تؤكد متطلبات الفاتورة الإلكترونية وموعد تطبيقها إلزاميًا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق