اجتماعيات

متحدث الصحة: 50% من وفيات كورونا في المملكة بسبب أمراض مزمنة

سجلت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، 4267 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا في المملكة»؛ ليرتفع إجمالي الحالات إلى 136315 حالة.

وأوضح الدكتور محمد العبدالعالي؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 41 حالة وفاة، ليصبح إجمالي الوفيات في المملكة 1052 حالة وفاة، لافتًا إلى أن 50% من وفيات فيروس كورونا بسبب أمراض مزمنة.

وأضاف «العبدالعالي» خلال المؤتمر الصحفي اليومي للكشف عن مستجدات كورونا في المملكة، أنه تم تسجيل 1650 حالة تعافي جديدة ليصبح إجمالي حالات الشفاء 89540 حالة.

كما أشار إلى أن أن عدد الحالات النشطة بلغ 45723 فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 1910 حالة، موضحًا أن 39% من مصابي كورونا في العناية المركزة أكثر من 60 عامًا، و60% من الحالات الحرجة في العناية المركزة على التنفس الصناعي.

كما دعا متحدث الصحة، إلى الاستفادة من خدمات عيادات «تطمن» المنتشرة في كل مناطق المملكة والبالغ عددها 233، لمن يعانون من ارتفاع درجة الحرارة فقط.

وأكد أن هذه العيادات تعتبر مبادرة جديدة وفرتها وزارة الصحة لخدمة كل من يريدون الاطمئنان على صحتهم عند الشعور بأعراض فيروس كورونا المستجد، سواء ارتفاع الحرارة أو أعراض تنفسية.

من يريد المزيد من المعلومات حول هذه العيادات الرجوع إلى الموقع من هــــــــــــناImage

اقرأ أيضًا:

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق