ثقافةثقافة وفنون

مبادرة «عشان أحب السعودية».. لوحات جدارية تُزين 5 مدن

تمكنت مبادرة «عشان أحب السعودية» من تحقيق نجاحًا ضخمًا منذ انطلاق مرحلتها الأولى بالتزامن مع اليوم السعودي والعالمي للتطوع، الذي وافق الخامس من ديسمبر الجاري.

وحظيت المرحلة الأولى من المبادرة بإقبال كبير جدًا من قبل المتطوعين الذي تسابقوا لتجميل 5 مدن سعودية، وهي «الرياض، الدمام، جدة، المدينة المنورة، وأبها».

وشارك المتطوعون في تشكيل لوحات جدارية تعكس هوية الفعالية في أحد الأماكن العامة من كل مدينة، وسط مشاركة من وزارة الشؤون البلدية والقروية التي هيأت مرافقها للمشاركة في تلك المبادرة.

اقرأ أيضًا: فيديو| المبتعثة ريم الخرجي تتخلص من ضغوطها برسم لوحات جدارية لوطنها

وتهدف مبادرة «عشان أحب السعودية» إلي بناء مجتمع تطوعي في كل مدينة سعودية؛ حيث شارك بها عدد من الفرق التطوعية؛ لتفعيل دورهم بهذا اليوم لتحسين المشهد الحضري للحدائق والمتنزهات والمنشآت والأماكن العامة.

وأتاحت الفعالية للحضور، طبع بصمات أياديهم؛ تعبيرًا عن المشاركة المجتمعية، من خلال لوحة جدارية شارك فيها فنانون وفنانات للرسم والكتابة عليها.

image0

وخلال الفعالية، تم استعراض مراحل التطوع منذ باكورة الإسلام وحتى العام الحالي 2020، في ظل ما توليه المملكة من أهمية كبيرة للتطوع.

ويعد التطوع أحد مستهدفات تحقيق الريادة للمملكة على المستوى العالمي؛ حيث تستهدف الرؤية رفع عدد المتطوعين من 11 ألف إلى مليون متطوع.

اقرأ أيضًا: صور| لوحة جدارية تتزين بجمال الخط العربي في حي السفارات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق