اجتماعيات

الأضخم في المنطقة.. المملكة تستعد لإطلاق مبادرات تقنية لدعم الاقتصاد الرقمي

تستعد وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، لإطلاق مبادرات تقنية لدعم الاقتصاد الرقمي، مساء الأربعاء المقبل، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

إطلاق مبادرات تقنية لدعم الاقتصاد الرقمي بالمملكة

وأعلنت الوزارة عن إطلاق البرامج والمبادرات التقنية الإقليمية المختلفة لدعم الاقتصاد الرقمي، في حفل يعد الأضخم من نوعه في المنطقة.

اقرأ أيضا: السعودية الأولى عربيًا في الكيمياء وعلوم الأرض والبيئة وعلوم الحياة والعلوم الفيزيائية

ويقام الحفل بالشراكة مع عدة جهات محلية من القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى شركات دولية.

ويستهدف هذا الحدث الضخم، اغتنام فرص الاقتصاد الرقمي، وخدمةً المجتمعات التقنية في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيشهد الحفل كذلك، الكشف عن العديد من الشراكات الضخمة مع جهات عالمية ورائدة في صناعة التقنية، ومؤسسات التدريب والتطوير بمختلف القطاعات التقنية حول العالم؛ سعيًا لتأهيل الطاقات البشرية، ودعم منظومة الأعمال الرقمية، وتمكين مجتمع تقني.

وقالت وزارة الاتصالات: إن هذه المبادرات لها دور كبير في تعزيز دور المملكة كمركز تقني إقليمي، يحتفي بالمبتكرين والمبرمجين والرياديين، من مختلف القطاعات التقنية.

كذلك أكدت أن أهداف هذه المبادرات ستتنوع بين إلهام الطاقات الشبابية، وبناء القدرات الوطنية؛ للوصول لاستدامة المجتمعات التقنية التي تقود للابتكار، وتسرّع من التحول الرقمي الذي تعيشه المملكة في مسيرتها نحو تحقيق رؤية 2030.

اقرأ أيضا : تطبيق توكلنا يوضح تفاصيل إقرار القادمين للمملكة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى