أسرة ومجتمعاجتماعيات

مؤسسة مشكاة نور تشارك بفعاليات معرض سوق الفسطاط للحرف اليدوية

شاركت مؤسسة مشكاة نور الثقافية للعلم والتنوير، بفعاليات معرض سوق الفسطاط للحرف اليدوية، والذي تعقد فعالياته للسنة الرابعة على التوالي.

وقالت الدكتورة نور الهدي الجمّال؛ رئيس مجلس أمناء مؤسسة مشكاة نور الثقافية للعلم والتنوير، إن هذه الفاعلية تأتي في إطار دعم المرأة المصرية، وتهدف لإحياء الحرف اليدوية والتراثية، حيث شهد المهرجان مشاركة 30 عارضة لأعمال الكروشيه من مختلف الأعمار.

وكشفت الجمّال أن مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير، ستطلق مَشَغَل متحرك ضمن مشروعها “رائدات الأعمال”،  والذي يهدف إلى تدريب السيدات الغير قادرات داخل مؤسسات المجتمع المدني المختلفة على مختلف أنواع الخياطة، والتطريز، والتريكو، وغيرها بالمجان.

وأشارت إلى أن استضافة المؤسسات للمشغل المتحرك يأتي في إطار تفعيل الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لدعم المصريات وفتح فرص عمل وتوفير مصدر دخل لهم.

وأوضحت الجمال أن الحرف اليدوية والتراثية المصرية لها تاريخ كبير، وتعد واحدة من أهم أسباب الدخل لكثير من السيدات على مر العصور، بالإضافة إلى الجودة والحرفية والإتقان التي تتميز بها، والهدف من دعم مؤسسة مشكاة نور لهذه الحرف هو حمايتها من الاندثار، وأيضًا فتح أفاق جديدة لتسويق المنتجات الخاصة بهن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق