مؤتمر تمكين المرأة بالرياض 2022 يعلن قائمة المكرمات تحت شعار تمكين وتميز

تفصلنا ساعات قليلة، على انطلاق مؤتمر تمكين المرأة بالرياض 2022، والذي تنظمه شركة سواحل الجزيرة الإعلامية وبرعاية كريمة من سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود؛ حرم أمير منطقة الرياض.

وينطلق المؤتمر المرتقب غدًا الخميس الموافق 24 من شهر مارس 2022 في فندق فيرمونت، بحضور ومشاركة عدد كبير من النساء السعوديات المتميزات.

مؤتمر تمكين المرأة بالرياض 2022

ومن جانبها، أعلنت «سواحل الجزيرة الإعلامية» عن قائمة المُكرَّمات في المؤتمر تقديرًا لمجهوداتهن وإنجازاتهن في العمل العام، تضمنت أبرز النماذج الناجحة للمرأة السعودية في شتى الميادين.

وفي هذا السياق، صرحت الجوهرة بنت تركي العطيشان؛ رئيسة مجلس إدارة سواحل الجزيرة الإعلامية، بأن مؤتمر تمكين المرأة، يهدف إلى إبراز الصورة المشرقة للمرأة السعودية، وتسليط الضوء على قوتها ونجاحها وقدرتها على تحقيق إنجازات غير مسبوقة في ظل دعم القيادة الرشيدة واستغلال الفرص المقدمة لتمكين المرأة.

ونوهت العطيشان إلى حرص مؤتمر تمكين المرأة على عرض النماذج الناجحة للمرأة السعودية في شتى الميادين؛ إيمانًا بدورها في خطط التنمية، لافتةً إلى أن المؤتمر يستهدف تذليل العقبات التي تقف في طريق نجاح المرأة السعودية، وزيادة الوعي حول دورها وقدراتها في كل القطاعات، مع تعزيز فرص تواصل رائدات الأعمال مع المستثمرين والممولين والمسوقين، واكتشاف قطاعات جديدة أثبتت المرأة السعودية نجاحها فيها، ودعم المواهب النسائية، وتشجيع الإبداع والابتكار في شتى المجالات.

وأكدت «الجوهرة» على مدى حرص المؤتمر على تكريم عدد من الشخصيات النسائية البارزة في المجتمع السعودي؛ من أجل تعزيز دور المرأة في المجتمع.

[caption id="attachment_176005" align="alignnone" width="1920"]مؤتمر تمكين المرأة بالرياض مؤتمر تمكين المرأة بالرياض 2022[/caption]

وقد شملت قائمة المُكرَّمات، شخصيات نسائية بارزة لها دور فعال في المجتمع السعودي في مختلف المجالات، وهنَّ كالآتي:

-صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبد العزيز آل سعود، والرئيسة الفخرية لجامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز بالمدينة المنورة. - صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت خالد بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود. -صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت محمد بن سعود آل سعود؛ ناشطة في الأعمال الخيرية. - صاحبة السمو الأميرة جواهر بنت عبد الله بن محمد آل سعود؛ ناشطة في الأعمال الخيرية. - صاحبة السمو الأميرة شاهة بنت عبد المحسن آل سعود؛ ناشطة في الأعمال الخيرية. - سعادة الأستاذ الدكتورة نورة بنت عبدالرحمن اليوسف؛ رئيسة مجلس إدارة جمعية الاقتصاد السعودية عضوة هيئة تدريس جامعة الملك سعود، وعضوة مجلس شورى (سابقة). - سعادة الدكتورة مرام الحربي؛ المديرة العامة للإدارة العامة للحماية من العنف الأسري وحماية الطفل. - سعادة الدكتورة خلود الدخيل؛ عضوة مجلس الإدارة بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض. - سعادة الدكتورة سوزان اليحيى؛ مديرة المعهد الملكي للفنون التقليدية بالسعودية. - سعادة الدكتورة بسمة البحيران؛ المديرة التنفيذية لقطاع إدارة الفعاليات وقطاع تطوير الأعمال. - سعادة الدكتورة نجلاء النبهان؛ مستشارة وكيل وزارة التعليم للبحث والابتكار. - سعادة الدكتورة ظافرة القحطاني؛ روائية سعودية. - سعادة الدكتورة عواطف العتيبي؛ مستشارة ومُحكِّمة في الأمن الفكري. - سعادة الأستاذة ميسم تميم؛ الممثلة المقيمة المساعدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. - سعادة الأستاذة مضاوي الباز؛ الفنانة التشكيلية. - سعادة الأستاذة/ بسمة الميمان؛ مديرة الإدارة الإقليمية للشرق الوسط في منظمة السياحة العالمية. - سعادة الأستاذة مها الوابل؛ كاتبة رأي بجريدتي الرياض واليوم. - سعادة الأستاذة ندى البواردي؛ مؤسسة جمعية بنيان الخيرية للإسكان والتنمية. - سعادة الأستاذة عائشة الكهموس؛ رائدة أعمال اجتماعية . - سعادة الأستاذة لولوة الحمود؛ فنانة تشكيلية . - سعادة الأستاذة مي الصقير؛ رئيسة قسم التطوير المؤسسي بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية. - سعادة الدكتورة ابتسام باضريس؛ فيزيائية سعودية.

تجدر الإشارة إلى أنه يأتي المؤتمر برعاية عدد من الشركات الهادفة إلى دعم رؤية المملكة 2030 وتمكين المرأة في المجتمع السعودي، وهي: «وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة النقل والخدمات اللوجستية، شركة الخطوط الجوية السعودية، شركة unicharm الخليج للصناعات الصحية المحدودة، وشركة أمانكو.

اما بالنسبة للشركاء المشاركين بالمؤتمر فهم مركز تعارفوا للإرشاد الأسري، مكتب المحامية رحاب الرحيمي للمحاماة والاستشارات القانونية، شركة كيان، وشركة إنترفال.

وتضمنت قائمة شركاء المعرفة للمؤتمر: وزارة الصحة، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لجنة المحامين بمنطقة الرياض، ومعهد الإدارة العامة.

وعلى الراغبات في حضور الورش المصاحبة وحضور الفعاليات المتميزة في هذا الحدث، التسجيل عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3wihdeV

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن مخيم الحج الابتكاري في مشعر منى