ديكورات

لنوم أكثر هدوءًا.. 5 قواعد لتصميم غرفتكِ المثالية

تعد غرفة النوم بمثابة الملاذ الذي يقصده كل منا في نهاية يومه الزاخر بالمهام والمسؤوليات؛ لذا يُعد الاهتمام بتصميمها أحد أهم أسباب حصولك على نوم هادئ ومريح. إليكِ بعض القواعد للحصول على غرفة نوم مثالية:

ألوان الجدران

يفضل استخدام درجات الألوان الفاتحة في طلاء جدران غرفة النوم؛ كالأزرق، والأخضر، والأبيض، كما يمكن استخدام الألوان الترابية المتمثلة في درجات البيج والبني؛ فجميعها يبعث على الشعور بالهدوء والاسترخاء.

في المقابل، ابتعدي تمامًا عن الألوان النارية الصارخة كالبرتقالي أو الألوان الداكنة كالبنفسج والرمادي؛ نظرًا لأنها تؤثر سلبًا على جودة النوم من خلال تحفيز النشاط العضلي.
وفي جميع الأحوال، ينبغي إبقاء السقف بلونه الفاتح الموحد؛ لمنح الشعور بالاتساع والارتفاع.

تهوية الغرفة

احرصي على فتح نافذة الغرفة كل صباح؛ كي تتخللها الإضاءة الطبيعية، فضلًا عن الهواء المنعش، وستحصلين بذلك على مناخ رائع يجعل غرفتك تشع بالجمال والحيوية.

الإضاءة الصناعية

تصنع الإضاءة الصناعية أجواء دافئة ومناخ مختلف تمامًا؛ لذا اعتمدي على وضع درجات متباينة من الإضاءة الصناعية، تتفاوت بين الإضاءة الرئيسة القوية وأخرى غير مباشرة على الطاولات أو جدران الغرفة، ويفضل استخدام الإضاءة الصفراء التي تزيد من دفء الغرفة.

الستائر

يعزز اختيار الستائر بشكل أنيق ودرجات لون أحادية قليلة التفاصيل، شعورك بالحميمية والخصوصية، فضلًا عن كونها عامل مهم في إكمال تفاصيل الغرفة وإبراز جمالها.

المرآة

من أفضل الحيل على الإطلاق لزيادة مساحة غرفة النوم، هي وضع المرايا على أحد جدران الغرفة، والتي تعمل أيضًا على عكس الإضاءة بصورة تزيد من بريق الغرفة.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى