اتيكيت

«لا تتجولي في المنزل».. إتيكيت زيارة المتزوجين حديثًا

دائمًا ما نشهد زيارات عشوائية للمتزوجين حديثُا من قبل الأقارب والأصدقاء وهو حماسًا زائدًا؛ قد يجعل الكثير لا ينتبه لبعض التصرفات التي لا تجوز؛ حيث أن زيارة المتزوجين حديثُا تختلف بالطبع عن الزيارات العائلية العادية.

ومن المتعارف عليه أن حياة المتزوجين حديثًا في الأيام الأولى يكون لها قواعد خاصة، ولابد من احترامها والتعامل معها وفقًا للذوق والأصول؛ حتى لا نقع في مواقف محرجة.

وبالطبع، لا توجد قاعدة معينة وثابتة لزيارة المتزوجين حديثُا؛ إلا أنه يٌفضل الالتزام ببعض النصائح التي تعكس احترامك للقواعد والإتيكيت والتي تُجنبك بالطبع الكثير من المشكلات.

ويوجد بعض الأصول التي تعد مزيج من قواعد فن الإتيكيت والذوق التي يجب إتباعها عند الزيارة الأولى للمتزوجين وهي كالتالي:
1- في البداية، عليكِ الإدراك أنه لا يمكنك زيارة متزوجين حديثًا دون شراء هدية، وإن كانت رمزية توضح كـ«ديكور»، فاحرصي على ألا تدخلي إلى المنزل دون هدية.

2- اختاري الوقت المناسب للزيارة، فبالطبع لا يمكن زيارتهما في الأيام الأولى؛ فيمكن أن يكون الوقت المناسب عقب شهر العسل بأيام، وليس عقب العودة مباشرة.

إتيكيت زيارة المتزوجين

3- يجب أن تكون الزيارة خاطفة، لا تتعدى الساعة، فالذهاب إلى المنزل للمباركة في المرة الأولى يجب أن يكون سريع، والأيام القادمة سيكون لديكٍ فرصة لزيارات أطول.

4- مهما كانت درجة قربك من الثنائي، لا يمكنك الذهاب إليهما مباشرة دون إخبارهم بوقت مناسب، فليس طبيعيًا طرق الباب بشكل مفاجئ؛ لذلك يجب الاتصال بهم هاتفيًا قبلها بيوم على الاقل.

5- ليس من الضروري الحديث عن حفل الزفاف أو انتقاده بأي تعليق غير مناسب؛ فإذا كنتِ لا تجيدين الحديث بشكل لائق فليس من الضروري التطرق للزفاف وانتقاد تفاصيل بداخله، أو الحديث عن الأشياء الجميلة فقط.

6- لا داعي للأسئلة المحرجة التي قد تكون حول أشياء اشتراها الزوجان في المنزل، كالأسئلة عن سعر شيء أو ما شابه ذلك.
7- قد يعتقد البعض أن أخذ جولة في منزل العروس أمر ثابت، أو حق مكتسب، ولكن في الحقيقة لا يمكنك أبدًا التطرق إلى أمر رؤية المنزل ما لم يقترح الزوجان ذلك، فربما ليسوا مهيئين بعد.
8- لا تتحركي بحرية في المنزل كما كنتِ تفعلين على سبيل المثال في منزل صديقتك/صديقك قبل الزواج، فالأمر اختلف الآن.

9- لا تعليق بأشياء سلبية على تفاصيل المنزل أو الألوان والديكورات، فهو أمر غير ضروري إطلاقًا؛ لأنه في النهاية ليس منزلك.

 

اقرأ أيضًا..إتيكيت عيد الأضحى في زمن كورونا.. نصائح للاحتفال بحذر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق