وجهات سياحية

لإجازة قصيرة.. استمتعي في هذه المدن الرائعة

بعد أسبوع طويل من الدوام والإرهاق، يأتي عليكِ وقتٌ تريدين فيه تجديد الطاقة، فإذا كُنتِ تخططين لرحلة قصيرة في نهاية الأسبوع، وترغبين في الذهاب إلى مدينة تساعدكِ على الاسترخاءِ والهدوءِ والاستمتاع بكلِّ دقيقةٍ، في إجازة من ثلاثة إلى خمسة أيام، نقترح لكِ بعض الدول والمدن التي تُحقق لك الهدف المنشود من الإجازة وهو الراحة والاستجمام.
1- مصر
من البلدان الجميلة، والتي تخطر على البال عند التفكير في رحلة سفر قصيرة المدة، خاصّة أنَّها لا تحتاج الى فيزا، وهي تحتوي على عدَّة مدن سياحيَّة جميلة، منها:
ـــ شرم الشيخ
تعرَّفي معنا على أهم معالم السياحة في شرم الشيخ بمصر، والتي تُعدَّ من أجمل المنتجعات السياحيَّة، ويوجد فيها كل ما تحتاجينه لإجازة واسترخاء، فهي تتضمَّن مناطق سياحيَّة، وأنشطة ثقافيَّة وترفيهيَّة رائعة، وهي:
-يوجد بها أفضل بقاع العالم لرياضة الغطس (محميَّة رأس محمد)، السنوركل، الشراع، ومختلف الرياضات المائيَّة الأخرى، ورحلات سفاري في الصحراء.
-خليج نعمة: هو أحد أفضل الأماكن السياحيَّة في شرم الشيخ، ويحوي الخليج ممشى طويلاً يطلُّ على البحر الأحمر، ولذلك يُعدُّ من أهم المناطق السياحيَّة في شرم الشيخ.
-تتضمَّن أيضًا العديد من الفعاليَّات، من بينها تجربة ركوب الدراجات الناريَّة الصحراويَّة، والسهرات الليليَّة الرائعة، وتناول العشاء على الطريقة البدويَّة في قلب الصحراء.

ـــ الساحل الشمالي
الساحل ليس فقط منطقة ساحليَّة تقتصر على الشواطئ، بل تضم عدَّة مناطق ترفيهيَّة مميَّزة وممتعة، ومن أماكن الترفيه في الساحل الشمالي:
-مدن الألعاب المائيَّة بالساحل الشمالي، والاستمتاع بالمزالق والمسابح العاديَّة والحارَّة، ومسابح السيِّدات والأطفال الخاصَّة، التي توفرها بعض القرى في متنزهها الخاص.
-تنظيم حفلات ليليَّة عدَّة، يحضرها نجوم الغناء العربي والعالمي، سواء كانت في أماكن مفتوحة في الهواء الطلق.

2. اليونان
اليونان بلد الأساطير، من أجمل الوجهات السياحيَّة في أوروبا؛ لما تتمتَّع به من غنى بالأماكن الطبيعيَّة الساحرة، والمعالم الأثريَّة، ويتوجَّب عليك الحصول على التأشيرة الأوروبيَّة، والتي تُعرف باسم (شنغن) عند تفكيرك في السفر إلى اليونان.
تحتوي بلد الأساطير على العديد من المواقع الخلاَّبة، ومن أهمها:
ـــ جزيرة سانتوريني:
تُعتبر من أكثر الأماكن شهرةً في اليونان؛ حيث تشتهر بقراها المعلّقة على جرف من المنازل البيضاء، ذات أسقف بقباب زرقاء، وممرَّات مرصوفة بالحصى، وتطل على البحر الفيروزي.
· ميكونوس:
الشهيرة باسم (ليتل فينيس)، من الأماكن التي تقدِّم المثاليَّة لقضاء الإجازات، وتتميَّز بمواقعها الأثرية، وشواطئها.
· كريت:
واحدة من أكبر جزر اليونان السياحيَّة، تقع في البحر الأبيض المتوسط، وتطلُّ على بحر إيجة من جهتها الجنوبيَّة، وتُعتبر من وجهات السياحة في اليونان الأكثر شعبيَّة لقضاء عطلة شهر العسل.

ـــ أثينا:
مدينة أثينا هي عاصمة اليونان؛ حيث يمكن للسائح أن يستمتع بالطعام والحياة الليليّة فيها، ويمكنه أن يشاهد المناظر الخلاَّبة في اليونان؛ مثل: البارثينون (Parthenon)، والأكروبول (Acropolis) ، ومتحف الفن السيكلادي (Cycladic Art)، والمتحف الأثريّ الوطنيّ.

3. الإمارات العربية المتحدة
إمارة رأس الخيمة، واحدة من أشهر وأهم الإمارات العربية المتحدة؛ حيث تزخر بالعديد من المعالم الطبيعيَّة والترفيهيَّة، وتقع في أقصى شمال الجزيرة العربية، وتطل على ساحل الخليج العربي.
أفضل شواطئ رأس الخيمة:
شاطئ جزيرة المرجان:
يُعدُّ شاطئ جزيرة المرجان، من شواطئ رأس الخيمة التي تقدِّم العديد من الرياضات المائيَّة، وركوب الأمواج، إلى جانب الصيد.
شاطئ الحمرا:
يُعتبر شاطئ الحمرا، من أشهر شواطئ رأس الخيمة، نظرًا لما يُقدِّمه من إطلالات ساحرة، فمياهه الهادئة تُساعد على الاسترخاء، خاصَّةً أنَّه مُحاط بأشجار النخيل، مُكْسِبًا إيَّاه منظرًا بديعًا.
أهم أماكن السياحة في أس الخيمة:
· الحديقة المائيَّة آيس لاند:
من أشهر الأماكن السياحية في رأس الخيمة، الحديقة المائيَّة آيس لاند، وهي عبارة عن ملاهي مائيَّة، تحوي العديد من الأنشطة والفعاليَّات الترفيهيَّة من زحاليق مائيَّة، وأحواض سباحة.
· منار مول:
يُعد منار مول، أحد أهم الخيارات لأفضل الأماكن السياحيَّة في رأس الخيمة، فهو مجمع يضم كل أنواع المنتجات، بالإضافة إلى العديد من صالات السينما، ومرافق للعب الأطفال، والرياضة المائيَّة، كما يضم المجمع العديد من المطاعم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق