اجتماعيات

لأول مرة.. المصري للشطرنج يستعين بحكام دوليين لإقامة دورة تحكيم للسيدات

قررت لجنة النشاط النسائي بالاتحاد المصري للشطرنج برئاسة الأستاذة الدكتورة مني اللبودي، بعد موافقة مجلس الإدارة برئاسة الدكتور هشام الجندي وبالتعاون أيضًا مع لجنة الحكام برئاسة الحكم الدولي محمد عبدالحليم، علي إقامة دورة خاصة فقط للسيدات لإعدادهن للتحكيم في البطولات الشطرنجية.

وتقام الدورة حاليًا بنادي الصيد الرياضي بالدقي في الفترة من 17 : 19 من أغسطس الجاري، ويحاضر فيها مجموعة كبيرة ومتميزة من الحكام العالميين والدوليين.

ويتضمن برنامج الدورة: محاضرات عن قانون الشطرنج وبعض أنظمة البطولات، يحاضر بها الحكم الدولي العميد سعيد حسانين، وفي اليوم الثاني يتحدث الكابتن أحمد العليمي عن أنظمة الساعات الشطرنجية، وما يقابل اللاعبين من مشاكل في هذا الشأن وكيفية تخطي ذلك.

وأعد اليوم الثالث والأخير خصيصًا ليشمل أمور عديدة منها: أنظمة البطولات والتصفيات، وكيفية عمل التزاوج، حيث يتولي زمام أمورها المدرب الدولي حسن خالد.

وتختتم فاعليات الدورة باختبار تحريري لمعرفة قدرات المتدربات علي الفهم والاستيعاب، والتي تؤهلها لأن تكون حكم محلي تحت التدريب.

وفي هذا السياق تقول اللبودي: إن نجاح هذة البطولة وغيرها من الأنشطة النسائية خلفها تعاون تام من رئيس الاتحاد الأستاذ الدكتور هشام الجندي، ودعم مادي ومعنوي أيضًا من كل أعضاء مجلس الإدارة .

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى