ديكورات

كيف تحولين شرفتك إلى حديقة في 5 خطوات؟

معظم بيوتنا تحتوي على شرفة تطل إلى خارج المباني، ومحاطة بجدران أو درابزين، وغالبًا ما يمنحنا ذلك إحساسًا بأننا خارج المنزل بينما نحن في الواقع لا نزال “في الداخل”.

يمكن أن نستغل وجود الشرف بالقيام بالعديد من الأنشطة دون الحاجة إلى الخروج من المنزل؛ فهي مساحة جميلة لقضاء بعض الوقت في الجلوس والقراءة، إضافة إلى ذلك نستطيع أن نجعل الحديقة مثالية، ولكن داخل المنزل.

بشكل عام، تعتبر الشرفات “إضافة” رومانسية إلى منازلنا، فلماذا لا نستغلها ونجعل منها حديقة مبهجة دون الحاجة للخروج من المنزل؟

وفيما يلي بعض الأفكار حول كيفية القيام بذلك:

1- إضافة سجادة صغيرة في الهواء الطلق
قومي بتحسين مظهر شرفتك باستخدام سجادة أو مفرش منقوش لوضعه أسفل طاولة خارجية، وضعي على السجادة بعض الوسائد أرضية؛ حيث ستكون مكانًا للراحة والاسترخاء.

2-إضافة النباتات الخضراء
قومي بملء شرفتك بالأواني الزراعية المليئة بالنباتات المورقة؛ لإضفاء طابع الفناء الخلفي الذي ترغبين فيه، وأضف أيضًا بعض الأعشاب ذات الروائح اللطيفة؛ لجعل رائحة شرفتك منعشة، ولجعل الشرفة تبدو أكثر خضرة وتشبه الحديقة، يمكنك حتى استخدام النباتات الطويلة مثل الخيزران.

ويعد لبلاب الشيطان جميل حقًا أن يلتف ويتدلى فوق الدرابزين، لإنشاء مساحة من الخصوصية، ويمكن للنباتات المزروعة بوعاء، والموزعة في جميع أنحاء الشرفة أن تضمن الشعور بالراحة في حديقتك المغلقة.

3- إضافة مساحة للجلوس والاسترخاء
سواء كنت أنتِ وأفراد أسرتك ترغبون في الاستمتاع بأشعة الشمس أو الاسترخاء وقراءة كتاب، فقد يكون كل ما تحتاجونه لقضاء عطلة مريحة، هو عبارة عن سريرين صغيران مريحان، أو كراسي للاستلقاء في الهواء الطلق، بالإضافة إلى بعض الوسائد الخارجية لجعل الأمر أكثر راحة.

4- استخدام بعض الوسائد الأرضية
ليست هناك حاجة للمبالغة في استخدام الأثاث الخارجي؛ حيث يمكن أن تقوم بعض الوسائد الأرضية الملونة والمريحة بإضفاء جو من الراحة المزدوجة في الداخل، والخارج.

5- استخدام مساحة جدارية
قومي أيضًا بتعليق بعض النباتات أو اللوحات المقاومة لعوامل الطقس، والتي بإمكانها أن تضفي على شرفتك الشعور وكأنها امتداد لشقتك، كما تستطيعين تعليق بعض الإضاءة الرقيقة، وإضافة مصابيح أو فوانيس صغيرة كديكور، وبإمكانك أيضًا تعليق الرفوف التي يمكن أن تضعي فوقها بعض الأشياء التي قد ترغبين في استخدامها، بينما أنت تستمتعين مع أفراد أسرتك بالجلوس في حديقتكم الجديدة.

 

اقرأ أيضًا..لمنزل عصري.. نصائح تصميم غرفة الملابس للمساحات الصغيرة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق