اجتماعيات

تنطلق خلال أبريل.. ما لا تعرفه عن مبادرة رياديون 2030 لدعم رواد الأعمال

أعلن المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية، بدء العد التنازلي لإطلاق مبادرة رياديون 2030، بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت (منشآت)، وعدد من الجهات المتخصصة في ريادة الأعمال، وبالشراكة مع برنامج بنك الرياض للمسؤولية الاجتماعية “بكرة”.

ومن المقرر أن تنطلق المبادرة خلال شهر أبريل الجاري، والتي ستشهد تنظيم مجموعة من الورش وحلقات النقاش المثمرة.

أهداف مبادرة رياديون 2030

وتستهدف المبادرة، تحقيق أحد أهداف رؤية 2030، والمتمثلة في رفع مستوى مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي من 20% حاليًا إلى 35% بحلول عام 2030.

بالإضافة إلى ذلك، تعد المبادرة بمثابة خريطة طريق لرواد ورائدات الأعمال وغيرهم، ممن تأثروا بجائحة كورونا؛ لتكون طريقًا لهم في تجاوز الأزمة ورفع الوعي الاقتصادي لدى رواد الأعمال وأصحاب المشروعات والمجتمع لمواجهة التحديات المالية مع ظروف السوق المتغيرة، والتعامل الصحيح معها، وتحويلها من أزمة اقتصادية إلى فرصة لريادة الأعمال والتعرف على أهم مبادرات وآليات تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وكيفية رفع كفاءة المشروعات بطريقة علمية.

أهداف مبادرة رياديون 2030

وستشهد مبادرة رياديون 2030، مشاركة خبراء ومتمرسين في المجال الاقتصادي؛ لتوجيه رواد الأعمال والشباب إلى الطرق الصحيحة في كيفية التعامل مع الظروف المختلفة، والاستفادة من برامج التمويل، وتوجيهها بالشكل السليم والمناسب، والاستشهاد بأمثلة عالمية استطاعت أن تتجاوز الأزمات الاقتصادية، وتحويلها إلى فرص للانطلاق في مجال المال والأعمال والمشروعات، وبما يتواكب مع مستهدفات رؤية المملكة.

وسيتم تنفيذ (15 دورة – 10 ورش عمل – 3 ندوات – مسابقة أفضل مشروع ريادي)، بالإضافة إلى استضافة عددٍ من التجارب الناجحة في هذا المجال، جزء منها بشكل افتراضي عن بعد، والجزء الآخر في عددٍ من المواقع حضوريًا.

كما سيتم دعوة الأشخاص ذوي الإعاقة من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمهتمين منهم في ريادة الأعمال للاستفادة من المبادرة.

وستنطلق المبادرة في شهر أبريل 2022م، وتستمر لمدة ثلاثة أشهر، ويقدمها المختصون المدربون المؤهلون في ريادة الأعمال، بالإضافة إلى مشاركة منتسبين من بنك الرياض؛ لتقديم خبراتهم ومعلوماتهم في هذا المجال.

اقرأ أيضًا: خطوات إصدار تصريح السفر إلى العراق عبر منصة «أبشر»

 

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى