اجتماعيات

قائمة الدول المحظور السفر إليها في السعودية.. وعقوبة المُخالف

زاد البحث مؤخرًا حول قائمة الدول المحظور السفر إليها في السعودية، وذلك بعد أن أعلنت المملكة عن تطبيق عقوبة صارمة ضد المخالفين لقرارات الحظر في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا الجديد في عدد من الدول.

قائمة الدول المحظور السفر إليها

وتتضمن قائمة الدول المحظور السفر إليها 17 دولة، وفقًا لأخر التحديثات المعلن عنها من قبل وزارة الداخلية بالمملكة.

وتتضمنت القائمة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية 17 دولة يسودها حالة من عدم الاستقرار أو تشهد انتشارًا لفيروس كورونا وهي كالاتي:

الإمارات، ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، أثيوبيا، الصومال، جمهورية الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، بيلاروسيا، الهند، فيتنام، إندونيسيا.

قائمة الدول المحظور السفر إليها في السعودية.. وعقوبة المُخالف
قائمة الدول المحظور السفر إليها

وشددت وزارة الداخلية من السفر إلى هذه الدول في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19)، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، وأكدت أن السفر إلى تلك الدول يعد ذلك مخالفة صريحة للتعليمات المعلنة.

وأكد مصدر في وزارة الداخلية، أنه وردت معلومات عن سفر مواطنين إلى هذه الدول المحظور السفر إليها، في مخالفة وتحايل صريح لما صدر عن الجهات الرسمية، ما سيعرّض كل من يثبت تورطه في ذلك للمساءلة القانونية والعقوبات المغلظة عند عودته.

وأكدت وزارة الداخلية أن عقوبة المخالفين لقرار منع السفر، ستتضمن منع المخالفين من السفر إلى خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة أعلنت مؤخرًا السماح لشركات الطيران بسفر المواطنين على الرحلات الدولية بشرط أن يكونوا قد تلقوا كامل الجرعات من أحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المعتمدة بالمملكة، على أن يستثنى من ذلك المسافرون الذين تقل أعمارهم عن (12) عاما شريطة أن يقدموا وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر الإصابة بكورونا خارج المملكة، والمتعافون ومن لم يمض على إصابتهم أكثر من 6 أشهر، ومن أصيب وقد حصل على جرعة واحدة من أحد اللقاحات المعتمدة بالمملكة”.

ومن جانبها قالت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة أنه سيسرى العمل بهذه الإجراءات ابتداء من تاريخ 01 / 01 / 1443هـ الموافق 09 / 08 / 2021م.

اقرأ أيضًا: هل يصبح شهيد.. حكم من مات بفيروس كورونا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى