أزياء

فيديو| مجموعة إيلي صعب لخريف 2020 تعكس جمال بيروت وتُعيد بناءها

ظهرت مجموعة إيلي صعب الجديدة لخريف وشتاء 2020-2021، إلى العلن بعيدًا عن تقويم أسبوع موضة الهوت كوتور، الذي انطلق في يوليو الماضي.

وكشف المصمم اللبناني إيلي صعب، عن تفاصيل مجموعته الجديدة للأزياء الراقية، من خلال فيديو ترويجي، حرص خلاله على تكريم مدينته وملهمته الأبدية «على حد وصفه».

في حين، كان من المقرر عرض المجموعة ضمن التقويم التقليدي في أسبوع موضة الهوت كوتور، إلا أن «إيلي» كشف عن مجموعته بعد «انفجار مرفأ بيروت» الذي وقع في 4 أغسطس الماضي.

وأكد أنه تم تقديم موعد العرض ليكون بعد الحادث المأسوي الذي تعيشه بلاده؛ لأنه يرى روح بيروت السحرية كمكان للأمل.

وتمكن إيلي صعب من ربط الحقائق التي تلهم الخيال بأزيائه، من خلال اختيار هذا التوقيت للكشف عن المجموعة، ليؤكد قدرة اللبنانيين على استخدام الإلهام لإعادة بناء مدينتهم.

وكتب المصمم اللبناني في ملاحظات العرض الافتراضي: «جمال بيروت يفوق الكلمات، معلق في مكان ما بين الخيال والواقع، هذه المدينة هي شعور، تجربة، انطباع دائم».

وبالرغم من اعتقاد البعض أن هذا التوقيت خاطئ تمامًا، إلا أن الكشف عن هذه المجموعة الحصرية في أعقاب الدمار الذي حل بـ«بيروت» مؤخرًا، يعد أمرًا أساسيًا للمصمم الذي يضع المدينة وخيالها الثقافي النابض بالحياة وتراثها الفني الغني في طليعة عقله خلال عملية التصميم.

ومن خلال هذه المجموعة، يخوض إيلي صعب، رحلة في أعماق الطبيعة الهادئة؛ مستحضرًا الشجاعة والقوة التي تسمح لبيروت بالانتصار والوقوف مرة أخرى.

واختار لتقديم مجموعته، لوحات الألوان الناعمة لشروق الشمس السماوي والأنسجة الغنية من خيرات الأرض، وأنهار المياه المتدفقة الهادئة.

وظهر بقوة الأزرق الهادئ والناعم، والموسلين الوردي الخفيف، الذهبي الصامت اللامع العاكس لتأثير الشمس، والأخضر اللطيف للشجيرات، مشكلين لوحة ألوان تعكس الرومانسية والأنوثة.

وظهرت العارضات في الفيلم الرقمي للمجموعة، بفساتين حريرية وهن يلعبن لعبة الغميضة بين شفافية وظلال أشجار الأورجانزا.

وتحركت الفساتين المزينة بالريش الناعم والمصنوعة من التول المطرز، مع حركاتهن ورقصاتهن؛ إذ كان «الترتر» حاضرًا بقوة في المشهد ليُزين بظلاله الميتالكية اللامعة في معظم الفساتين.

وتمكن إيلي صعب من إظهار الجمال الخلاب لمدينة بيروت، من خلال تصاميم مجموعة خريف وشتاء 2020-2021، وطريقة عرضها، ليؤكد أنه من حق الجميع الحلم بمستقبل مشرق وواعد.

اقرأ أيضًا: مجموعة «إيلي صعب 2020» تتصدر أسبوع الموضة بباريس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق