لايف ستايل

فيديو| أبو الهول في المملكة.. جبل صخري بقرية «أبا الحيران» يثير دهشة العالم

أثار جبل صخري بقرية «أبا الحيران» دهشة العالم؛ حتى أطلقوا عليه «أبو الهول في المملكة»، نظرًا للتشابه الكبير الذي وجد بينه وبين نمط الأثر المصري الشهير أبي الهول في الأهرامات بمحافظة الجيزة.

أبو الهول في المملكة

وأوضح مشاري النشمي؛ الباحث في التاريخ والفلك القديم، أن العوامل الطبيعية قامت بتشكيل جبل صخري في قرية أبا الحيران وذلك في منطقة حائل؛ حيث جاء على نفس شكل أبو الهول المصري.

وكشف، خلال لقاء تليفزيوني، أنه لا يستطيع الحكم حول إذا كان هذا المجسم الجبلي من صنع الإنسان أم الطبيعة، والسبب في ذلك أن هذه السلاسل الجبلية تعرضت لعدة عوامل طبيعية، مثل التعرية والتجوية الكيميائية والفيزيائية.

وعدد الفوارق بين المجسم الصخري، وتمثال أبو الهول المصري الشهير، في:

  • أن المجسم الذي يتواجد في حائل يتجه نحو الغرب،فيما اتجاه أبي الهول المصري إلى الشرق، مشير إلى أن اتجاه أبو الهول المصري نحو الشرق له دلالة فلكية، وبشكل خاص بسبب المعتقدات المصرية القديمة، التي ترمز إلى برج الأسد والذي كان بداية الكون عليه، وذلك كما تشير هذه المعتقدات.

وأوضح النشمي أنه رصد عددًا من التشكيلات الصخرية التي يجب دراستها، لافتًا إلى أن المجسم الجبلي الذي يشبه أبو الهول المصري يعد من المصادر التي جذبت العديد من السائحين، خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا: صور| نقوش أثرية إسلامية تزين الصخور في تبوك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق