أزياء

فن ارتداء الملابس

إن تعلم قواعد الإتيكيت؛ يُكسبكِ الأناقة في كل شيء، بداية من مظهرك وطريقة حديثك، مرورًا بتصرفاتك وطريقة تعاملك مع الآخرين.

ولأن مظهرك الخارجي يمنح الآخرين الانطباع الأول حول شخصيتك وذوقك، وربما أسلوب حياتك برمته، إليكِ أبرز قواعد الإتيكيت في اختيار الزي الأنسب للمناسبات المختلفة:

النظافة

النظافة تكاد تتصدر قواعد الإتيكيت جمعاء؛ لأن بدونها يندثر كل شيء ويصير غير مقبولًا؛ لذلك احرصي عزيزتي على أن تكون كل قطعة من ملابسكِ – بداية من الرأس وحتى الحذاء ـ على أعلى قدر من النظافة وبصورة دائمة.

مخالفة الموضة

في بعض الأحيان، ينبغي عليكِ التخلي عن اتباع موضة الأزياء السائدة حولك، وذلك إذا ما كانت الموضة لا تناسب ذوقك أو قوام جسدك.

على سبيل المثال، إذا كانت موضة الأزياء السائدة في توقيت معين هي الأزياء “المقلمة” ذات الخطوط الطولية؛ فلن يجديكِ ارتداء تلك الملابس إذا ما كنت تتمتعين بقامة طويلة؛ لأنه من المتعارف عليه أن الخطوط الطولية تزيد من الشعور بطول القامة.

الأزياء الثمينة ليست الأفضل

ليس شرطًا أن تكون الأزياء الثمينة التابعة للماركات العالمية هي الأفضل على الإطلاق، بل إن اقتناءكِ للملابس الملائمة لقوام جسدك، ولونه، وطبيعة المناسبة المراد حضورها، يُعد الخيار الأفضل على الإطلاق؛ حتى ولو كان الثمن متواضعًا.

الراحة

ابتعدي عن ارتداء الملابس والأحذية غير المريحة في أي مناسبة كانت؛ لأن هذا سيؤثر بشكل مباشر على طريقة تصرفاتك النابعة من عدم الشعور بالراحة، وعلى النقيض فإن الزي المريح يمنحك ثقة في النفس تزيد من جمالك وعفويتك.

التناغم مع مقاييس الجسد

يجب أن تتناسب كل قطعة من ملابسكِ مع مقاييس جسدك، بحيث لا تكون أصغر ولا أكبر، وحتى لو كان بعضها مخفيًا ولا يراه أحد؛ لأن ذلك حتمًا سيؤثر على المظهر الخارجي ككل.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
سلمى ياسين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى