ثقافة وفنونمشاهير الفن

فنان العرب يفتتح الاحتفال باليوم الوطني ال89

كتب-أحمد الزيلعي:

يعتبر فنان العرب محمد عبده؛ واحدًا  من أكثر الفنانين إنتاجًا للأغنيات الوطنية في المملكة العربية السعودية، وقدم العديد من الأغنيات ومن بينها “:الله أحد، فوق هام السحب، رسالة، يالسعودي يالبطل، أجل نحن الحجاز ونحن نجد، اوقد النار، حدثينا، وغيرها الكثير، ويعد أول فنان سعودي يطرح ألبوم وطني والذي كان بعنوان فوق هام السحب”.

ويغني  فنان العرب محمد عبده، في احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ89، بعد غدٍ الأحد بمشاركة الفنانة المصرية أنغام والفنان تركي عبدالله في مدينة جازان.


وأحيا فنان العرب محمد عبده؛ حفلات غنائية في الباحة والقصيم ببريدة وأبها، ومختلف مناطق المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات موسم  السعودية وموسم السودة، والطايف وأيضًا القادم موسم الرياض الاحتفال الأكبر المرتقب.

ويأتي احتفال اليوم الوطني  ٨٩ متزامنًا مع مسيرة مواسم السعودية المتنوعة التي تقوم بإعدادها وتنفيذها هيئة الترفيه،بالتعاون مع الجهات المعنية.

ويترقب عشاق الفن الجميل والمثقفين هذه الأمسية التي ستكون مختلفة؛ لأنها تجسد ليلة من ليالي الوطن برعاية كريمة من أمير المنطقة بالنيابة، وستكون ضمن الفقرات والبرنامج فنون شعبية وفلكلور شعبي من التراث الأصيل الذي تميزت به منطقة جازان.

وسيصدح فنان العرب بأغانيه التي تمتاز بألحان تعانق الفل الجيزاني وتصافح أمواج البحر والجزر في ليلة وطنية وعرس شعبي على شاطئ البحر الأحمر الساحل الغربي الجنوبي حيث تقع منطقة جازان.

الفنانه المصرية أنغام هي الأخرى لاتقل حضورًا عن فنان العرب فستشارك الفنان محمد عبده والفنان تركى عبدالله أغاني وطنية وأخرى من أغانيها الجميلة.

وبلا شك فإنها ستضيف للحفل لوحة بنورامية إبداعية.
إذ تتربع النجمة المصرية أنغام على قائمة الفنانات الأكثر مبيعًا في مصر. و لديها باع طويل في المجال الفني وتميز بصوتها الموسيقى وحنجرتها الذهبية.

 

 

ويشارك فنان العرب وأنغام فنانًا ثالثًا في حفل اليوم الوطني بمنطقةجازان
وهو الفنان السعودي الشاب تركي عبدالله الذي بدأ مسيرته في عام 2003 وكان حلمه في الصغر أن يكون أكثر المطربين شهرة وما زال يحقق حلمه.

وصدر أول ألبوم له عشر قلوب وكان إصدارة 2006 ميلادي، ثاني ألبوماته رسايل واصدره عام 2008 ميلادي ثالث ألبوم له أحلى الفصول واصدره 2010‪ ومن انجازاته المشاركات في المهرجانات مهرجان ربيع سوق واقف 2011.

ومهرجان الخالدية للمهرة الأصيلة بالرياض، ومهرجان أكشنها في حلبة الريم بالرياض.
وهذه المره سيقف مع فنان العرب والفنانة أنغام على مسرح مركز الأمير سلطان الحضاري المسرح الروماني الذي قد تجهز وتزين بالفل والكادي ليتسع لعشاق الفن، في ليلة الوطن والكل يردد عاش سلمان وفوق هام السحب. وكلنا سلمان، كلنا محمد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق