أسرة ومجتمعاجتماعيات

صور| ختام المؤتمر الثالث عشر للجمعية السعودية للجراحة العامة بالرياض

كتب: أحمد الزيلعي

اختتمت أمس الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الثالث عشر للجراحة العامة، بمشاركة عددٍ من الأطباء والاستشاريين من داخل وخارج المملكة، بمدينة الرياض.

ختام المؤتمر الثالث عشر للجراحة

ونظم المؤتمر، الجمعية السعودية للجراحة العامة، وناقش على مدار ثلاثة أيام، العديد من أوراق العمل العلمية والورش التدريبية والبحوث المتعلقة، والملصقات المتعلقة بالجراحة العام.

بالإضافة للأوراق العلمية المنشورة حديثًا، وأبرز التوصيات في علاج الجراحة، والاطلاع على أهم وأحدث المستجدات في هذا الشأن.

وعلى هامش المؤتمر، تم ننظيم معرض مصاحب؛ شاركت به العديد من الجهات الحكومية والشركات المتخصصة في الأجهزة الحديثة للتدخلات الجراحية وطب المناظير.

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للجراحة العامة الدكتور وائل بن عبدالحفيظ طاشكندي، أن إدارة الجمعية؛ تحرص على إقامة هذا الملتقى على مدار ثلاثة عشر عام.

وتابع: وذلك بسبب ما له من أهمية في تعزيز المعرفة ومواكبة آخر المستجدات العلمية، خصوصًا أمراض الجراحة العامة التي تشكل تحديًا كبيرًا، مشيرًا  إلى أن المؤتمر يأتي مواكبة مع المؤسسات العلمية الحكومية والخاصة المواكبة لرؤية المملكة 2030.

وأضاف “وفي ظل هذه الظروف الصحية الصعبة والتحديات التي نعيشها؛ تمت إقامة العديد من الورش والأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجمعية المتخصصة في طب الجراحة العامة”.

وتابع: هذا المؤتمر جاء ليتوج التطور السريع في الجمعية والتي تحظى بدعم ورعاية من معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للجراحة العامة أن هذا المؤتمر يُعد من المبادرات النوعية التي يُشارك فيها عدد من القطاعات الصحية في المملكة، وفي تخصص واحد، كمؤتمر عالمي يعقد بحضور أكثر من 50 طبيبًا وطبيبة من الاستشاريين الدوليين وطلاب وطالبات الجامعات المحلية المختلفة المختصين بالجراحة.

يذكر أن الجمعية السعودية للجراحة العامة، تضم في عضويتها المهنيين في مجال الجراحة العامة من الأطباء والمختصين في المملكة.

كما أنه تهدف لتنمية الفكر العلمي في مجال تخصص الجراحة العامة والعمل على تطويره وتنشيطه وتحقيق التواصل العلمي بين الأعضاء، بجانب تقديم المشورة العلمية في مجال التخصص، إلى جانب العمل على تطوير الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية والجراحين والمتدربين والطلاب.

فتح باب الترشيحات لـ«جائزة فاطمة بنت مبارك العالمية للرياضة»

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى