عنايه بالبشرة

صور| تخلصي من دهون الوجه والرقبة بـ5 خطوات بسيطة

تمثل دهون الوجه والرقبة كابوسًا للبعض منا؛ حيث قد تتراكم الدهون لدى الأشخاص في هذه المناطق دون غيرها؛ مما يشكل أزمة لهم وإزعاجًا؛ حيث تؤثر في الشكل العام.

ويوجد خطوات ونضائح يجب اتباعها؛ للقضاء على دهون الوجه والرقبة، من خلال زيادة حرق الدهون.

نصائح التخلص من دهون الوجه والرقبة

وتستعرض «الجوهرة» أبرز الخطوات التي يمكن المواظبة عليها؛ للقضاء على الدهون المتراكمة في الرقبة والوجه.

شرب الماء
مما لاشك فيه يعتبر شرب الماء من بين الأساسيات، التي لايمكن الاستغناء عنها بشكل يومي؛ إلا أن البعض منا يهمل ذلك الأمر رغم بساطته.

وتقول الدراسات: إن الماء يساعد على الشعور بالشبع ويعزز فقدان الوزن، وتناوله قبل الوجبات يقلل من عدد السعرات الحرارية، التي يتم استهلاكها.

تمارين الوجه

دهون الوجه والرقبة
يتجاهل الكثير منا تمارين الوجه على الرغم من سهولتها، ومساعدتها على تحسين مظهر الوجه بشكل عام ومحاربة الشيخوخة وتقوية العضلات.

وكشفت دراسة أن تمارين عضلات الوجه، في حالة ممارستها مرتين يوميًا لمدة 8 أسابيع، يزيد من سماكة العضلات ويحسن من تجديد شباب الوجه.

وتساعد هذه التمارين، في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقتي الوجه والرقبة بشكل فعال.

تمارين الكارديو

دهون الوجه والرقبة
إذا كانت دهون الوجه والرقبة ناتجة عن الدهون الزائدة في الجسم كله بشكل عام؛ فعليك ممارسة الكارديو لفقدان الوزن، وتنحيف الوجه.

وتعد تمارين الكارديو، نوع من أنواع النشاط البدني الذي يزيد من معدل ضربات القلب، ويمثل ممارستها على نطاق واسع أحد أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن بشكل عام.

تقليل الصوديوم
يعتبر الصوديوم من الأمور التي تسبب الانتفاخ بشكل كبير، سواء للوجه أو المناطق الأخرى؛ لأنه يساهم في احتفاظ الجسم بكمية إضافية من الماء، مما يؤدي إلى احتباس السوائل، خاصة عند الأشخاص الأكثر حساسية لتأثيرات الملح.

مقاطعة الكربوهيدرات المكررة

دهون الوجه والرقبة

تعد الكربوهيدات المكررة من بين العناصر السيئة التي تسبب زيادة الوزن بشكل سريع، والتي تتواجد في البسكويت، والمقرمشات والمكرونة.

وتحتوي أيضًا على القليل جدًا من الألياف، مما يؤدي إلى ارتفاع وانخفاض مستويات السكر في الدم، وزيادة خطر الإفراط في تناول الطعام، ما يتسبب في تراكم الدهون في البطن والذراعين والأرداف، وكذلك الوجه والرقبة.

 

اقرأ أيضًا.. فيديو| طلال المحيسن يُحذر من علاجات الهالات السوداء: «3 أنواع فقط تكون فعاله»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق