مشاهير الفن

صدمة كبار نجوم دراما رمضان 2021 بسبب القائمة النهائية لجوائز النقاد

صدمت لجنة تحكيم جوائز النقاد للدراما العربية ADCA كبار النجوم المشاركين في دراما رمضان 2021؛ حيث تم استبعاد عدد كبير منهم من القائمة النهائية.

وخرجت من المنافسة أسماء من العيار الثقيل، أبرزهم: أحمد السقا وأحمد عز ومحمد رمضان وجمال سليمان وياسر جلال وباسل خياط ومصطفى شعبان وعمرو سعد وهاني سلامة ويسرا وياسمين عبد العزيز وريهام عبد الغفور ونيرمين الفقي ونور وأنوشكا وياسمين رئيس.

نجوم دراما رمضان 2021

واستندت القوائم النهائية في التقييم على الحلقات الـ20 من دراما رمضان 2021.

وضمت القائمة القصيرة لفئة أفضل ممثل، كلًا من:  يحيى الفخراني عن “نجيب زاهي زركش”، وكريم عبد العزيز وأحمد مكي عن “الاختيار 2″، وطارق لطفي عن “القاهرة كابول”، ومحمد فراج عن عملين وهما “ضد الكسر” و”لعبة نيوتن”، ومحمد ممدوح أيضا عن “لعبة نيوتن”.

أما القائمة القصيرة لفئة أفضل ممثلة، فضمت كلًا من: منى زكي عن “لعبة نيوتن”، وحنان مطاوع عن “القاهرة كابول”، وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد عن “الاختيار 2″، وسهر الصايغ عن “الطاووس”، ونيللي كريم عن “ضد الكسر”، وأخيرًا هند صبري عن “هجمة مرتدة”.

نجوم دراما رمضان 2021
لعبة نيوتن

فيما شهدت القائمة القصيرة لأفضل ممثل دور ثان، استبعاد كل من: بيومي فؤاد، ومحمود الليثي، ومحمد ثروت، ومحمد لطفي، وحمزة العيلي، ورياض الخولي، وعمرو عبد الجليل.

وينافس على اللقب كل من خالد الصاوي عن “القاهرة كابول” و”اللي مالوش كبير”، وفتحي عبد الوهاب عن “القاهرة كابول”، ومحمد دياب عن “نسل الأغراب”، وأحمد بدير عن “بين السما والأرض”، ومحمد محمود عن “نجيب زاهي زركش”، وسيد رجب عن “لعبة نيوتن”.

وفي قائمة أفضل ممثلة دور ثان، تم استبعاد نورهان وندى موسي وسينتيا خليفة ووفاء عامر ونهى عابدين وهبة مجدي.

وضمت كلًا من:  سميحة أيوب عن “الطاووس”، وسوسن ونجلاء بدر ويسرا اللوزي عن “بين السما”، وجميلة عوض وأروى جودة عن “حرب أهلية”، ورنا رئيس عن “نجيب زاهي زركش”.

والقائمة القصيرة لأفضل ممثل كوميدي، ضمت كلًا من: محمد ممدوح عن خلي بالك من زيزي، ومحمد ثروت عن فارس بلا جواز، أما أفضل ممثلة كوميدية فكانت بين كل من أمينة خليل عن خلي بالك من زيزي وهاجر أحمد عن أحسن أب.

دراما رمضان 2021

في حين، تضم قائمة أفضل ممثل شاب كلًا من آدم الشرقاوي عن لعبة نيوتن، وإسلام جمال عن الاختيار 2، وخالد أنور عن هجمة مرتدة، وعابد عناني عن الطاووس، ومن القاهرة كابول كل من كريم سرور ومعتز هشام وحسني شتا.

أما قائمة أفضل ممثلة شابة، فضمت كل من مايان السيد عن لعبة نيوتن وهجمة مرتدة، وآلاء سنان في لعبة نيوتن، وأسماء جلال في خلي بالك من زيزي، وفرح الزاهد عن الطاووس، ونور إيهاب عن ضد الكسر، ولمي كتكت عن ملوك الجدعنة.

 

بينما يتنافس على جائزة أفضل مسلسل كوميدي، كل من نجيب زاهي زركش وخلي بالك من زيزي، أما القائمة القصيرة لأفضل مسلسل فضمت كلا من الاختيار 2 ولعبة نيوتن، وهجمة مرتدة، وموسى، وبين السما والأرض والطاووس، والقاهرة كابول.

نجوم دراما رمضان 2021
نجيب زاهي زركش

قائمة الأعمال غير المصرية

وفي قائمة الأعمال غير المصرية، كانت النتيجة تنافس كل من مسلسل 2020، 350 جرام، على صفيح ساخن، وحارة القبة، وأخيرا للموت، على جائزة أفضل مسلسل غير مصري، بينما يتنافس على جائزة أفضل ممثل كل من قصي خولي عن 2020، وباسم ياخور وسلوم حداد عن على صفيح ساخن، وعابد فهد وسلوم حداد عن 350 جرام، أما القائمة القصيرة لأفضل ممثلة في مسلسل عربي فضمت كل من نادين نسيب نجيم عن 2020، أمل بشوشة عن على صفيح ساخن، وسلافة معمار عن حارة القبة، ودانيلا رحمة عن للموت، كاريس بشار عن سوق الحرير2.

اقرأ أيضا: منى زكي تكشف رد فعل أحمد حلمي عن دورها في مسلسل لعبة نيوتن

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق