اجتماعيات

شاهد| عودة المدارس حضوريا بالمملكة وسط إجراءات احترازية مشددة

شهدت المملكة، صباح اليوم الأحد، عودة المدارس حضوريا للمرحلتين المتوسطة والثانوية المحصنين من الفئة العمرية (12 – 18 عامًا)، في كل من مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي.

عودة المدارس حضوريا بالمملكة

ويأتي ذلك في مستهل عام دراسي استثنائي، وبدعم ومتابعة مستمرة من القيادة الرشيدة؛ لضمان استمرار الرحلة التعليمية.

وأجرى مسؤولو ومديرو وزارة التعليم في المناطق والمحافظات، جولات تفقدية للمدارس في اليوم الأول من بداية العام الدراسي الجديد؛ لمشاركة الطلاب عودتهم الحضورية.

كذلك، تمت متابعة التزام المدارس بتطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية المعتمدة من وزارة الصحة وهيئة الصحة العامة «وقاية».

وعكست عدد من الصور التي نشرتها وزارة التعليم عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مشهد اللقاء بين الطلاب والمعلمين، والذي جاء معبرًا عن اشتياق الطلبة لمدارسهم، والعودة للحياة الطبيعية.

ويأتي انتظام العملية التعليمية داخل المدراسن بعد انقطاع أكثر من عام ونصف العام بسبب جائحة كورونا.

فيما بدأ طلبة مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية عامهم الدراسي عن بُعد عبر منصتي “روضتي” و”مدرستي”، وذلك وفقًا للأدلة والنماذج التشغيلية الإشرافية والمدرسية المعتمدة من وزارة التعليم للعام الدراسي 1443هـ.

وألزمت وزارة التعليم، المدارس بتطبيق قواعد السلوك والمواظبة المحدثة لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية المعتمدة من الوزارة، مع استبعاد الأنشطة الصيفية وغير الصيفية التي لا تحقق التباعد، وإلغاء الاصطفاف الصباحي.

بكذلك أمرت بإيقاف العمل في المقاصف أو الكافتيريا، والتقيّد بفحص درجة الحرارة، والتأكد من ارتداء الكمامة، وتنظيم الدخول والخروج، وإعادة ترتيب الفصول بما يضمن التباعد، ومنع تبادل الأدوات الخاصة بين الطلبة.

 

اقرأ أيضًا: الضمان الصحي: 6 حالات مرضية يجب ذكرها في نموذج الإفصاح الموحد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى