ثقافة

«سيدة البحر» يُمثل السعودية في حفل جوائز أوسكار 2021

أعلنت هيئة الأفلام السعودية، عن اسم الفيلم الذي سيمثلها للمنافسة في حفل جوائز أوسكار 2021، وهو الفيلم الروائي «سيدة البحر».

وقررت الهيئة ترشيح فيلم «سيدة البحر» لتمثيل المملكة رسميًا في مسابقة جوائز أوسكار الأمريكية للعام 2021، القادمة عن فئة «أفضل فيلم دولي» والذي تم ترشيحه من قبل لجنة متخصصة.

ومن جانبه، عبر الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة السعودي، عن سعادته بخوض الفيلم للسباق نحو الأوسكار، متمنيًا التوفيق لصناع الأفلام السعوديين.

ونشر وزير الثقافة السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» البرومو الرسمي لفيلم «سيدة البحر».

وعلق «فيلم سيدة البحر سيمثل المملكة رسمياً في الأوسكار المقبل عن فئة أفضل فيلم دولي. بالتوفيق لصناع الأفلام السعوديين».

ومن المقرر أن يدخل الفيلم في منافسة مع الأفلام المرشحة من بقية دول العالم، على أن يمر بعدة مراحل فرز قبل الإعلان عن القائمة النهائية التي ستختارها الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون المانحة لجوائز أوسكار.

فيلم «سيدة البحر» يروى في قالب بصري جمالي قصة فتاة تسعى لمواجهة أسطورة شعبية تتحكم في مصيرها، وهو من إخراج شهد أمين، وسيتم الإعلان عن الفيلم الفائز في حفل الدورة الـ93 المقامة في 25 أبريل 2021.

المخرجة شهد أمين

ويُعتبر الفيلم هو أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان أيام قرطاج السينمائي منذ انطلاقه، وفاز بجائزة «فيرونا» للفيلم الأكثر إبداعًا ضمن جوائز أسبوع النقاد في مهرجان البندقية السينمائي الدولي.

وهو أول عمل للكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين، وتم تصويره في سلطنة عمان، فهو فيلم خيالي يسلط الضوء على واقع المرأة في المجتمعات العربية الذكورية.

اقرأ أيضًا: في أول مشاركة سعودية.. «فيلم حد الطار» يحصد أكثر من جائزة في مهرجان القاهرة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق