استشارات

سهام سوقية : 7 فواكة آمنة على مرضى السكري

يحرم مرض السكري المصابين به من تناول بعض أنواع الأطعمة والفواكهة، مايشعرهم بالضيق، والحرمان من الطعام.

وتقول الدكتورة سهام سوقية، استشارية التغذية، “إن مرضى السكري يمكنهم تناول بعض الفاكهة، وليس كما يشاع أن الفاكهة محرمة عليهم”.

وأوضحت سوقية لـ”الجوهرة” أن الفاكهة تحتوي على فيتامينات ومعادن لاغنى للجسم عنها، بالتالي يجب على مرضى السكر تناولها.

وأكدت استشارية التغذية أن فاكهة التفاح من بين الفواكة الملائمة لمرضى السكري، مشيرة إلى أنه هذه الفاكهة تحتوى على ألياف وفيتامينات مفيدة للجسم، مضيفة :” يجب تناول ثمرة واحدة متوسطة الحجم في بالنسبة لمرضي السكري.

وأشارت سوقية إلى أن الفراولة من بين الفواكة التي تنصح مرضي السكري بتناولها؛ نظرًا لاحتوائها على الألياف والماء، وكنها تعطي شعورًا بالشبع لفترةٍ طويلة، لافتة إلى أنه لايجب الزيادة عن 8 ثمرات فراولة في حالة مرضي السكري.

وتقول سوقية أن الكيوي من بين الفواكة التي تُرشحها لمرضي السكري، مؤكدة على أنه يجب تناول ثمرة واحدة فقط، وبالنسبة لفاكهة الكنتالوب “الشمام” تنصح سوقية بتناول شريحة واحدة متوسطة.

وبالنسبة لفاكهة التوت البري، ترى استشارية التغذية أنه من الأفضل تناول كوب واحد فقط منه، أما الخوخ الأسود فمسموح بتناول ثمرتين فقط لمرضي السكري.

وبخصوص فاكهة الموز شددت سوقية على أنه يجب الإكتفاء بتناول نصف ثمرة موز على الأكثر؛ لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، مضيفة:” يجب الإعتدال في تناول هذه الفاكهة بالذات”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق