مشاهير الفن

سلوى خطاب نجمة مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ37

اختارت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الفنانة المصرية سلوى خطاب، لتكون نجمة الدورة الـ37 من المهرجان، المقرر إقامته خلال الفترة من 25 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر المقبل.

تكريم سلوى خطاب في مهرجان الإسكندرية السينمائي

وقررت إدارة المهرجان برئاسة الناقد الأمير أباظة، تكريم الفنانة سلوى خطاب على مجمل مشوارها الفني؛ حيث تملك مشوارًا فنيًا مليئًا بالمحطات المهمة والثرية.

مهرجان الإسكندرية السينمائي

من جهته، أكد الأمير أباظة أن الفنانة تستحق التكريم لما قدمته من علامات بارزة؛ حيث إنها تملك طابعًا خاصًا نجحت من خلاله في أن تضفي البهجة على الأعمال، كما أنها نجحت في تقديم العديد من الأدوار المهمة لتجمع بين اللون الكوميدي والتراجيدي والرومانسي، وهو ما جعلها قادرة في كل عمل على أن تغير من جلدها الفني حتى لا تكرر أدوارها.

ونوه رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته 37، إلى أن الكاتب الصحفي محمد يوسف سيقوم بتقديم كتاب عن مسيرتها الفنية وسيتم توزيعه أثناء انعقاد الدورة

من جانبها، عبرت الفنانة سلوى خطاب، عن سعادتها بهذا التكريم، مشيرة إلى أنه جاء من مهرجان كبير يعد دليلًا على أنها تسير في الطريق الصحيح؛ حيث يعد مهرجان الإسكندرية واحدًا من أهم المهرجانات العريقة التي تحبها.

وقالت إنها تحرص دائمًا على تقديم أعمال ذات قيمة تبقى في أرشيفها الفني وتفتخر بها، فضلًا عن التنوع في الأدوار دون أن تحصر نفسها في منطقة فنية واحدة؛ لإيمانها بأن التنوع مطلوب لأي فنان.

تكريم المخرج عمر عبدالعزيز

في سياق متصل، أعلنت إدارة المرجان في وقت سابق، عن تكريم المخرج عمر عبدالعزيز في نفس الدورة؛ لتقديمه العديد من الخطوات الفنية على مدار مشوار طويل؛ حيث قدم علامات بارزة لا يمكن نسيانها في الأفلام المصرية المهمة.

وأشار الأمير أباظة؛  إلى أن الناقد السينمائي أحمد سعد الدين سيعد كتابُا عن المشوار الفني للمخرج عمر عبدالعزيز، وأبرز تفاصيل أعماله وسيتم توزيعه أثناء الدورة.

وحملت الدورة الماضية من مهرجان الإسكندرية السينمائي، اسم الفنان الراحل عزت العلايلي، وتم خلالها تكريم عدد من السينمائيين المصريين، منهم الفنان الكبير صلاح عبدالله، والفنانة السورية رغدة، ومدير التصوير محسن أحمد، والمخرج المغربي داوود ولاد سيد، والفنانة اللبنانية كارول سماحة، والمخرج الإسباني مارك سيرينا.

اقرأ أيضًا: صبا مبارك تنافس على جوائز مهرجان فينسيا السينمائي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى