مشاهير الفن

“سبايدر مان” جوكر البوكس اوفيس

شهد عام 2018، منافسة شرسة بين العديد من الإنتاجات السينمائية الأمريكية الضخمة، أغلبها عبارة عن أفلام انيميشن وأكشن ودراما، أو أجزاء ثانية لأفلام سابقة ناجحة؛ وبالتالي تمكنت بعض من هذه الأفلام أن تحقق أرقامًا قياسية جديدة غير مسبوقة رغم طرحها في دور السينما منذ أيام قليلة.

بدوره، كشف موقع البوكس اوفيس العالمي، عن قائمته الدورية لأفضل أفلام عُرضت على مدار العام، والتي شملت أفلامًا حققت أعلي الإيرادات في شباك التذاكر مثل فيلم الأنيميشن والاكشن SPIDER-MAN: INTO THE SPIDER-VERSE، الذي استطاع أن يحتل المركز الأول عن جدارة.

رصدت مجلة “الجوهرة“، في هذا التقرير قائمة العشرة أفلام الأكثر تحقيقًا للإيرادات خلال الفترة الحالية، والتي جاء ترتيبها كالتالي:

Green Book

جاء فيلم Green Book بالمركز العاشر في القائمة، بعدما حقق إيرادات وصلت إلى 20 مليون دولار و386 ألف دولار، منذ طرحه يوم 16 نوفمبر الماضي، في دور العرض حول العالم، وانقسمت الإيرادات إلى 20 مليون دولار أمريكي داخل حدود الولايات المتحدة، و14 ألف دولار حول العالم.

وتدور أحداث الفيلم، حول توني ليب (فيجو مورتينسون)، حارس إيطالي أمريكي يتم استئجاره عام 1962 ليعمل سائقًا لصالح د. دون شيرلي (ماهرشالا علي)، واحد من أرقي عازفي موسيقى الجاز في العالم؛ حيث يأخذه في جولة بين معالم جنوب أمريكا؛ ولأن “دون شيرلي”، من أصل أفريقي أمريكي، فقد اعتمد خلال رحلتهما على كتاب النيجر الأخضر ليرشدهما إلى الفنادق الصغيرة، المطاعم ومحطات الوقود، لتتمكن الرحلة من فتح أعين كل رجل منهما على عالم الرجل الآخر، فضلًا عن توجيه بصيرتهما للعالم الذي يعيشان به.

الفيلم من تأليف الثلاثي نيك فاليلونجا، وبريان هايز كوري، كما شارك مخرج العمل بيتر فارليلي في التأليف، ومن بطولة ليندا كاردليني، وفيجو مورتنسن، وماهرشالا على، ودون ستارك، وبى جى، وبريان ستيبانيك، وسيباستيان مانيسكالكو، وإقبال ثيفا.

Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald

بعد نجاح الجزء الأول من سلسلة أفلام Fantastic Beasts على المستوى الفني والتجاري سنة 2016 وإشادة الجميع به، كان مرجحًا أن يأتي الجزء الثانيFantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald، وذلك هو ما حدث بالضبط؛ إلا أن النجاح الفني كان غائبًا بعض الشيء عن هذا الجزء نجد أنه لم تتم الإشادة به كالأول، لكن على المستوى المادي كان هناك كلام آخر، إذ حقق الفيلم إيرادات هائلة وضعته في المرتبة التاسعة ضمن الأفلام الأكثر جنيًا لإيرادات هذه السنة.

جاءت حصيلة الأرباح، على الصعيد العالمي عند 595 مليون دولار؛ منها 151 مليون دولار من أمريكا وحوالي 444 مليون دولار من باقي دول العالم، في حين وصلت ميزانية إنتاجه لـ 200 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم، في عالم المخلوقات الخيالية، إذ تستمر الأحداث مع مغامرات المتخصص في دراسة هذه المخلوقات “نيوت سكامندر”، والذي سيحاول هذه المرة منع الشرير “غليرت غريندوالد”، من إطلاق هذه المخلوقات السحرية المتوحشة للسيطرة على عالم البشر.

الفيلم من إخراج ديفيد ييتس، وتأليف J.K. Rowling مؤلفة سلسلة الأفلام المفضلة لدى الجميع Harry Potter، بطولة إيدى ريدمين، وكاثرين ووترستون، ودان فوجلر، وأليسون سودول، وعزرا ميلر، وجود لو، وجونى ديب.

Instant Family

فيما استطاع فيلم Instant Family، أن يحصل على المركز الثامن، بعدما حقق إيرادات وصلت إلى 501 مليون دولار، وانقسمت بين 164 مليون دولار داخل الولايات المتحدة الأمريكية، و376 مليون دولار أمريكي حول العالم.

تدور قصة الفيلم، حول زوجان يجدان نفسيهما تائهان ويواجهان العديد من المشاكل بعد أن قاموا بتبني ثلاثة أطفال.

الفيلم من إخراج شين أندريز، وتأليف جون موريس، وبطولة روز بيرن، ومارك وولبيرج، وايزابيلا مونر، وإليزا شليزينجر، وجولي هاجرتي، واوكتافيا سبنسر، وعشية هارلو، وكارسون هولمز، إيزابيلا موني، وتوم سيجورا.

Bohemian Rhapsody

رغم بعض الانتقادات السلبية حول قصة فيلم Bohemian Rhapsody ، تمكن من الحصول على المركز السابع حسب تقييم موقع البوكس اوفيس الرسمي، بعدما نجح في جمع إيرادات هائلة وصلت إلى 635 مليون دولار، وانقسمت الإيرادات بين 180 مليون دولار داخل الولايات المتحدة الأمريكية، و455 مليون دولار أمريكي حول العالم، في حين لم تتعدى ميزانية إنتاجه 52 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم، عن حياة المغنى فريدي ميركوري؛ المعروف بشذوذه لفريق Queen البريطاني، وموسيقاهم، إذ تحدى فريدي الصور النمطية لتصبح الفرقة واحدة من أكثر الفرق المحبوبة عالميًا، ويتتبع الفيلم صعود للفرقة من خلال أغانيهم الأيقونية، حتى يصلوا إلى نجاح لا مثيل له، ولكن في تحول غير متوقع، يقرر فريدي الابتعاد عن الفرقة لتحقيق مسيرته الفردية، بعد أن عانى بشكل كبير فور انفصاله عن الفرقة، تمكن من جمع شمله مع زملائه في الوقت المناسب من أجل حفله Live Aid، ليقود الفرقة في واحدة من أعظم العروض في تاريخ موسيقى الروك.

الفيلم من بطولة المصري الأمريكي رامي مالك، في أداء أبهر الجماهير والنقاد، ويشارك في بطولته جوزيف مازيلو، ومايك مايرز، وايدان جيلن، ولوسى بوينتون، وتوم هولاندر، وبن هاردى، وألين ليش، من إخراج بريان سينجر، ومن تأليف أنتوني مكارتن، وبيتر موردجان.

Creed II

كما حقق فيلم Creed II إيرادات وصلت إلى 100 مليون دولار أمريكي حول العالم، وهو ما يضاهي ضعف ميزانيته، مما أهله إلى أن يحتل المركز السادس حسب تقييم موقع البوكس اوفيس العالمي.

يدور الجزء الثانى من فيلم Creed حول ابن “أبولو كريد”، أدونيس، الذي يجسده شخصيته الممثل مايكل بي جوردان، والذي يخوض صدامًا لا مفر منه مع ابن المصارع الروسي إيفان دراجو، الذي قتل داخل الحلبة في فيلم Rocky IV.

الفيلم من إخراج ستيفن كابيل جونيور، ومن تأليف ريان كوجلير، سيلفستر ستالونى، جويل تايلور، وبطولة مايكل ب. جوردون، تيسا طومسون، سيلفستر ستالونى، دولف لاندجرين، فلوريان مونتينو، وود هاريس، فيليشيا رشاد، راسل هورنسبي، مايكل بافر، مونيكا هاينز، دارين فيرارو.

Mortal Engines

كما تمكن فيلمMortal Engines من التواجد بقائمة الأعلى إيرادات على موقع البوكس اوفيس العالمي، متمركزًا في الترتيب الخامس، بعدما حقق 23 مليون دولار أمريكي، منذ طرحه في دور العرض يوم 14 ديسمبر الماضي، الفيلم انقسمت إيراداته بين 3 ملايين دولار داخل الولايات المتحدة الأمريكية، و20 مليون دولار حول العالم.

يرصد الفيلم، مكافحة المدن الناجية، عقب سنوات من حرب الستين دقيقة، في البقاء على الأرض التي أمست مقفرة قاحلة، وذلك من خلال استخدامها “المدن الناجية” عجلات عملاقة للتحرك ومهاجمة مدن أصغر سعيًا لتجديد مواردها.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ كريستيان ريفرز، وﺗﺄﻟﻴﻒ: فران والش، وفيليبا بوينز، وبطولة هوجو ويفنج، هيرا هيلمار، روبرت شيهان، ستيفن لانج، فرانكي آدامز، كولين سالمون، كارين بيستوريوس، جيهاى، ليلى جورج، جويل توبيك.

Ralph Breaks the Internet

حقق فيلم Ralph Breaks the Internet الأمريكي، المتمم للجزء الأول لـ (Wreck It Ralph)، إيرادات وصلت إلى 206 ملايين دولار إجماليًا، وانقسمت الإيرادات لـ 120 مليون دولار داخل الولايات المتحدة، و87 مليون دولار حول العالم، تمكن من فرض نفسه بالمركز الرابع على قائمة الأعلى إيرادات على موقع البوكس اوفيس.

تدور أحداث الجزء الثانى من الفيلم، عن علاقة صار رالف وفانلوبي، التي تحولت إلى صداقة بعد ست سنوات من مغامراتهما اﻷولى، ويعثران في الرواق الذي يعيشان فيه على مغذي لشبكة الانترنت؛ مما يقودهما إلى مغامرة جديدة أكثر انفتاحًا على عالم غير معتاد لهما.

الفيلم من إخراج وتأليف فيل جونستونن وريتش مور؛ بالإضافة إلى جيم ريردون، وباميلا ريبون، وبطولة أصوات سارة سيلفرمان، وجون سى رايلى، وادينا مينزل، وكريستين بيل، وآلان توديك، وماندي مور، وكيلى ماكدونالد، وأولايى كرافالو، وأنتونى دانييلز.

DR. SEUSS’ THE GRINCH

بينما تمكن فيلم The Grinch من الحصول على المركز الثالث حسب موقع البوكس اوفيس العالمي، وتحصيل إيرادات وصلت إلى 273 مليون دولار عالميًا منذ طرحه في 9 نوفمبر الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم.

وتدور أحداثه حول قصة فنان كوميدي يذهب في مهمة سرقة أثناء فترة عيد الميلاد، لكن تحدث العديد من المفارقات التي تغير قلبه حيث يقع في حب فتاة.

الفيلم من إخراج يارو تشينى وسكوت موسيير، ومن تأليف مايكل ليسيور، وتومي سويردلو، مستوحى من كتاب الدكتور سيوس، وبطولة بيندكت كومبرباتش”، المرشح لجائزة الأوسكار، قام بتجسيد الشخصية الأساسية للفيلم “جرينتش” الذي يعيش داخل كهف على جبل، مع كلبه الوحيد المخلص “ماكس”.

The Mule

بينما استطاع فيلم The Mule ، أن يحصل على المركز الثاني بحسب موقع البوكس اوفيس، حيث تمكن من تحقيق إيرادات وصلت إلى 17 مليون و210 آلاف دولار، في خلال 3 أيام فقط من طرحه يوم 14 ديسمبر الجاري بالولايات المتحدة، ومن المقرر أن يصل إلى حوالي 17 دولة حتى شهر مارس المقبل.

تدور قصة الفيلم، حول القبض على باحث في مجال الزراعة، والبالغ من العمر 90 عامًا، والناجى من الحرب العالمية الثانية، أثناء نقله 3 ملايين دولار من الكوكايين عبر ميشيغان إلى اتحاد للمخدرات المكسيكي.

الفيلم من إخراج كلينت ايستوود، وتأليف نيك شينك، وإنتاج وارنر برزر، وبطولة برادلى كوبر، تايسا فارميجا، كلينت ايستوود، مايكل بينيا، لورنس فيشبورن، أليسون ايستوود، كليفتون كولينز جونيور، ديان ويست، ماني مونتانا، جيل فلينت، نويل جوجليمي.

SPIDER-MAN: INTO THE SPIDER-VERSE

بينما فاز بجوكر أفلام البوكس اوفيس، فيلم SPIDER-MAN: INTO THE SPIDER-VERSE بعد حصوله على المركز الأول، محققًا إيرادات وصلت إلى 57 مليون دولار أمريكي في خلال 3 أيام من طرحه يوم 14 ديسمبر الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية، وحول العالم.

يدور الفيلم، حول مايلز موراليس الذي يجد نفسه في عالم غير عالمه، ومكان آخر في الكون المتعدد، وبمساعدة بيتر باركر سيصبح مايلز رجل سبايدر مان.

الفيلم من إخراج بيتر رمزي، رودني روثمان، الذي شارك في التأليف جنبًا إلى جنب مع فيل لورد، بطولة أصوات هيلي ستاينفيلد، نيكولاس كيج، جيك جونسون، ليف شرايبر، ليلي توملين، لونا لورين فيليز، كيميكو جلين، بريان تيري هنري.

بواسطة
شريهان عاطف
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق